مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا جديدا اليوم الاربعاء، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة المستجدات المحلية سياسيا واقتصاديا وعسكريا ضمن القضايا الملحة على جدول اعماله.
كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم، ثلاثة صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM)، وجاء ذلك بعد يوم واحد فقط من اختتام الرئيس الأمريكي جو بايدن رحلته إلى آسيا.
الاقتصاد الألماني يسجل نمواً طفيفاً 0.2 بالمائة
سجل الاقتصاد الألماني، نمواً طفيفاً حيث بلغ 0.2 بالمائة خلال الربع الاول من العام الحالي 2022م مقارنة بالربع السابق.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
[24/01/2022 09:42]

برلين ـ سبأنت

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، خلال إيجاز صحفي مع وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، سفينيا شولز، إن ألمانيا كانت صديقا مهما لمنظمة الصحة العالمية، وهي الآن أكبر مانح للمنظمة.

وأضاف: "نحن ممتنون لقيادة ألمانيا ودعمها الثابت طوال جائحة كورونا، فضلا عن جهودها لتشكيل نظام صحي قوي، بالتعاون منظمة الصحة العالمية".

وأوضح أنه "بالإضافة، إلى اللقاء مع الوزيرة الألمانية اليوم، أجريت الأسبوع الماضي، مكالمة جيدة للغاية مع وزير الصحة الجديد كارل لوتربخ، وفي العام الماضي، تشرفت بالانضمام إلى المستشارة السابقة أنجيلا ميركل لافتتاح مركز منظمة الصحة العالمية للاستخبارات الوبائية والأوبئة في برلين".

وتابع قائلا: "قدمت ألمانيا، التزاما رائعا في التوزيع العادل لأدوات فيروس كورونا، دعم تقوية النظام الصحي في البلدان منخفضة الدخل، وتدعيم الكرة الأرضية بهندسة صحية". وأضاف: "نتطلع إلى العمل معا لتحقيق هذه الأهداف".

ولفت غبريسوس، إلى أن "دعم ألمانيا لتصنيع لقاح mRNA في إفريقيا، يسير جنبا إلى جنب مع عمل منظمة الصحة العالمية لتطوير قدرة إنتاج لقاحات مكتفية ذاتيا".

ورأى أن "جائحة كورونا تدخل الآن عامها الثالث، ونحن في مرحلة حرجة المنعطف، ويجب أن نعمل معا لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء. لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء. ولكن علينا أن نستخدمها بإنصاف وحكمة".

وأكد أن برنامج "COVAX" الدولي يمكن أن يغير مسار هذا الوباء، وهو قدم إلى الآن مليار جرعة من اللقاحات، لكننا ما زلنا بعيدين عن الوصول إلى تغطية 70 بالمائةفي جميع البلدان. وأضاف: "​​34 دولة حتى الآن لم تكن قادرة على تطعيم 10 بالمائة من سكانها، و86 تلقيح أقل من 40 بالمائة".

وأشار إلى أن "اللقاحات وحدها لن تقضي على الوباء. وفقط من خلال العمل معا يمكننا إنهاء هذا الوباء. ومن مصلحة الجميع القيام بذلك، لأنه كما أظهر الوباء، عندما تكون الصحة في خطر، يكون كل شيء في خطر".


مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من حاكم كندا بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية اليمنية
الحكومة ومكتب الامم المتحدة باليمن يطلقان الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال
تظاهرة شعبية حاشدة بتعز للمطالبة بفتح الطرقات وفك الحصار
مليشيا الحوثي ترتكب 68 خرقاً للهدنة الأممية يوم الثلاثاء
بدء فعاليات المؤتمر العلمي الاول لجامعة اقليم سبأ بمأرب
تنفيذي شبوة يناقش تقارير عدد من المكاتب الخدمية
وزير النقل يناقش اوضاع الهيئة العامة للشؤون البحرية
تنفيذي لحج يقر منع بيع الأراضي الزراعية وضبط المخالفين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا