مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن المدن المحاصرة
اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي ونوابه في مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، على تقارير بشأن الوضع العسكري والاقتصادي، اضافة الى مستجدات المفاوضات الجارية لإنهاء حصار المليشيات الحوثية عن مدينة تعز، والمحافظات الاخرى.
كييف قد تنسحب من اخر جيب لقواتها في لوغانسك
في تغير كبير لتطورات الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة منذ 24 فبراير، أعلنت كييف، يوم الجمعة، أن قواتها قد تضطر للانسحاب من آخر جيب للمقاومة في لوغانسك، وذلك لتجنب الوقوع في عمليات أسر مع التقدم السريع الذي تحققه القوات الروسية.
شركة لينوفو الصينية تحقق ايرادات تأريخية
حققت مجموعة "لينوفو" الصينية نتائج قياسيّة لكامل السنة المالية، فضلاً عن زيادة تاريخية في كلّ من الأرباح والإيرادات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك لتقييم تنفيذ قرار آلية شراء المشتقات النفطية و استعراض نتائجه
[23/01/2022 04:40]

عدن ـ سبأنت :

ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا مشتركا لقيادات وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للنفط وشركة مصافي عدن.

جرى خلال الاجتماع استعراض الآليات المقترحة من شركة النفط والمصافي بإشراف وزارة النفط لتطبيق القرار رقم 30 لسنة 2021م، بشأن آلية شراء المشتقات النفطية وحصر توزيعها وتسويقها عبر شركة النفط اليمنية، بشكل تكاملي، إضافة الى استعادة الدور الحيوي لشركة مصافي عدن.

واكد رئيس الوزراء أهمية تنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ القرار.. منوها بالجهود المبذولة في هذا الجانب بما يضمن تحقيق الأهداف المتوخاة من القرار في كسر الاحتكار وتوفير احتياجات المواطنين من هذه المواد الحيوية، و تعزيز إيرادات الدولة و الحفاظ على استقرار العمله الوطنية.

ولفت الدكتور معين عبدالملك، إلى حرص الحكومة على إتخاذ إجراءات عاجلة لحل اية اشكاليات و تذليل كل العقبات التي تواجه توفير المشتقات النفطية للاسواق وبأسعار مقبولة، إضافة إلى تعزيز المخزون من المشتقات النفطية و إعادة انسيابيتها للسوق.

وتطرق رئيس الوزراء إلى استمرار مليشيا الحوثي  في نهج سياسة إعاقة الجهود والإجراءات الحكومية لتخفيف معاناة المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ومتاجرتها بمعاناتهم.. مؤكداً أن الحكومة ملتزمة بمسؤولياتها ولن تتوانى عن اتخاذ كل ما يمكن لتخفيف معاناة المواطنين على امتداد الوطن، واهمية ضغط  المجتمع الدولي على المليشيات الحوثية لوقف إجراءاتها واستثمار مأساة الشعب اليمني لتحقيق مكاسب سياسية.


مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن المدن المحاصرة
رئيس مجلس الشورى يعزي الرئيس السابق بوفاة نجل شقيقه
بدء تدريب قيادات للسلطة المحلية والمديريات بمأرب في مجال الحوكمة والمساءلة الاجتماعية
وزير الشباب والرياضة يثمّن جهود مصر في توحيد العمل الشبابي العربي
البحسني يشدد على الاستقرار الأمني في المحافظات المحررة
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية عزاء للرئيس السابق
فريق طبي تابع لمركز الملك سلمان للإغاثة ينقذ حياة طفلة يمنية
بحث امكانية تقديم منظمة الصحة العالمية مزيد من الدعم لليمن
وفد حكومي يبحث مع البنك الدولي الاستجابة لأزمة الأمن الغذائي
بدء ورشة تدريبية حول المسح العنقودي متعدد المؤشرات في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا