مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا جديدا اليوم الاربعاء، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة المستجدات المحلية سياسيا واقتصاديا وعسكريا ضمن القضايا الملحة على جدول اعماله.
كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم، ثلاثة صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM)، وجاء ذلك بعد يوم واحد فقط من اختتام الرئيس الأمريكي جو بايدن رحلته إلى آسيا.
الاقتصاد الألماني يسجل نمواً طفيفاً 0.2 بالمائة
سجل الاقتصاد الألماني، نمواً طفيفاً حيث بلغ 0.2 بالمائة خلال الربع الاول من العام الحالي 2022م مقارنة بالربع السابق.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
[23/01/2022 01:58]
القاهرة - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والذي دعت اليه دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث اتحاذ موقف عربي موحد لإدانة الاعتداءات الغاشمة التي قامت بها المليشيات الحوثية الارهابية على دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجدد المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري في كلمة الجمهورية اليمنية، موقف بلادنا الثابت والمساند لدولة الإمارات العربية المتحدة والإدانة والاستنكار للعمل الجبان التي اقدمت عليه المليشيا الحوثية.

وأكد تزايد قناعة الرأي العام العربي والدولي وتفهمه لخطورة المليشيات على الأمن الإقليمي والدولي..مشيراًَ الى أن ممارسات هذه الجماعة تعد انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني..لافتاً الى ان نهج المليشيات الحوثية يمثل النقيض المباشر لآمال شعبنا بأن تضع هذه الحرب اوزارها وان يتحقق السلام الشامل والحقيقي وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة المواطنة المتساوية والنظام والقانون والامن والازدهار.

وجدد السفير العكبري، تأكيد الحكومة اليمنية على أهمية مبادرة المملكة العربية السعودية لحل النزاع في اليمن..داعياً المجتمع الدولي ومجلس الامن الى ممارسة مسؤولياته واتخاذ التدابير الكفيلة بإذعان مليشيا الحوثي للقرارات الدولية..مشيراً الى ان استمرار تعنتها وممارستها للانتهاكات الإنسانية الجسمية وعرقلتها المستمرة لجهود السلام الساعية الى التوصل الى حل سياسي شامل، يضع ارضية قانونية لتصنيف هذه الجماعة ضمن قائمة المنظمات الارهابية.

وصدر عن الاجتماع قراراً عربياً موحداً يقف بحزم مع دولة الامارات العربية المتحدة ويدين الانتهاكات والهجمات الحوثية ضد السكان الامنين والمنشآت الاقتصادية والاعيان المدنية في اليمن والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وممارسات القرصنة والاعتداءات التي تشنها المليشيات على خطوط الملاحة التجارية في البحر الأحمر.


مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من حاكم كندا بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية اليمنية
الحكومة ومكتب الامم المتحدة باليمن يطلقان الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال
تظاهرة شعبية حاشدة بتعز للمطالبة بفتح الطرقات وفك الحصار
مليشيا الحوثي ترتكب 68 خرقاً للهدنة الأممية يوم الثلاثاء
بدء فعاليات المؤتمر العلمي الاول لجامعة اقليم سبأ بمأرب
تنفيذي شبوة يناقش تقارير عدد من المكاتب الخدمية
وزير النقل يناقش اوضاع الهيئة العامة للشؤون البحرية
تنفيذي لحج يقر منع بيع الأراضي الزراعية وضبط المخالفين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا