مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا جديدا اليوم الاربعاء، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة المستجدات المحلية سياسيا واقتصاديا وعسكريا ضمن القضايا الملحة على جدول اعماله.
كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم، ثلاثة صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM)، وجاء ذلك بعد يوم واحد فقط من اختتام الرئيس الأمريكي جو بايدن رحلته إلى آسيا.
المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا
قرر البنك المركزي الروسي، اليوم الخميس، خفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا، وجاء قرار المركزي مخالفاً لتوقعات الأسواق.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
[23/01/2022 12:17]
الرياض - سبأنت
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير مملكة النرويج توماس ليد بول وسفير جمهورية نيجيريا يحيى لوال لدى اليمن.

وعقب تسلم أوراق الاعتماد، التقى فخامة الرئيس بالسفيرين كلا على حده.. مرحباً بهما ومؤكداً على التوجيه بتذليل مهامهما وتقديم كافة العون والتسهيلات لتعزيز العلاقات والمصالح المشتركة التي تربط اليمن بالبلدين الصديقين..مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات.. لافتا إلى أهمية تفعيل وتعزيز جوانب التعاون المثمرة.

وتطرق رئيس الجمهورية، إلى جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالشأن اليمني في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن.. منوهاً بأهمية تعزيز جوانب التعاون في مختلف الجوانب وتنسيق المواقف في المحافل والتجمعات الدولية حتى عودة الأمن والاستقرار والسلام لليمن أرضاً وإنسانا.

وقدم فخامة الرئيس خلال اللقاء، صورة موجزة لواقع اليمن الراهن والمحطات التي مر بها منذ انقلاب المليشيا الحوثية الإيرانية على عملية التحول في اليمن والنكوص عن توافق الشعب اليمني خدمة لأهداف ومطامع دخيلة.. ناقلاً تحياته إلى قيادتي البلدين الصديقين.

فيما نقل السفيرين النرويجي والنيجيري، تحيات قيادتي بلديهما لفخامة الرئيس.. مؤكدين بذل قصارى جهودهما للارتقاء بالعلاقات مع اليمن وتفعيل مجالات التعاون على مختلف الصعد لمصلحة الجميع.. مثمنين مواقف وجهود قيادة اليمن الشرعية التواقة للسلام المرتكز على المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية.

حضر مراسيم تقديم أوراق الاعتماد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.


مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من حاكم كندا بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية اليمنية
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الالماني بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
رئيس مجلس القيادة يؤكد اهمية الدعم البريطاني للإصلاحات الاقتصادية والخدمية في اليمن
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس التونسي بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من ملك اسبانيا بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٢ للجمهورية اليمنية
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من امير دولة قطر بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا