رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يتفقد مركز الشميسي لاصدار الجوازات لليمنيين من حاملي هوية زائر
[21/08/2016 04:11]
جدة ـ سبأنت

قام نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم بزيارة مركز الشميسي بالمنطقة الغربية بجدة المعني بإصدار جوازات السفر لحاملي هوية زائر من المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية.

كان في استقباله مساعد رئيس مصلحة الهجرة والجوازات عبدالجبار محمـد سالم ورئيس المركز الوزير المفوض هشام الكلالي، ومن الجانب السعودي رئيس لجنة الداخلية والجوازات السعودية بالمركز المقدم محمـد سلمان المقدني.

وفي الزيارة تم استعراض آلية عمل المركز والإطلاع على كافة المراحل والخطوات اللازمة لعملية الاصدار الآلي للجوازات ابتداء من تسجيل وحجز المواعيد عبر الوقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت والتحقق والمقابلات الشخصية في لجنة الاستقبال ومرورا بقسم إدخال البيانات والمعلومات وإرسال الجوازات للقنصلية العامة بجدة لاستكمال عملية الفحص والتدقيق والإصدار وانتهاء بعملية التسليم عبر أرقام الاستمارات التي يتم ارسالها للمستفيدين عبر رسائل قصيرة للهواتف الجوالة.

ويصدر المركز قرابة 1300 معاملة جواز يوميا.

ونوه وزير الخارجية بالجهود الكبيرة التي يقوم بها أعضاء لجان تصحيح الاوضاع وشدد على ضرورة تذليل الصعوبات الخاصة بعملية الاستقبال واستيفاء أوراق الثبوتية وعمليات الفحص والتدقيق والإصدار، وحث كل العاملين على بذل المزيد من الجهود من أجل تيسير الإجراءات ومعالجة أي معوقات قد تواجه المغتربين اليمنيين خلال عملية الحصول على جوازات السفر.

وتفقد المخلافي الإجراءات الخاصة بآلية نظام اصدار المواعيد عبر الموقع الإليكتروني المخصص لذلك وببحث إمكانية تسريع وتوسيع قدراته من أجل استيعاب أكبر قدر ممكن من المستفيدين يوميا.

وثمن جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية المتمثلة في تهيئة البيئة المواتية لاستقبال واستكمال عملية الإصدار الآلي للجوازات.

وقال " ان المملكة كانت ولا تزال حريصة على تقديم التسهيلات والخدمات للجالية اليمنية الكبيرة المقيمة على أراضيها.

واستمع الوزير إلى انطباعات وملاحظات بعض المراجعين من المواطنين، ووجه بضرورة عمل كل ما يمكن من أجل استيعاب أي ملاحظات وتعديل أي اختلالات قد تشوب آلية العمل.

وكان وزير الخارجية زار يوم أمس القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة والتقى بالعاملين فيها من موظفين دبلوماسيين ومحليين وأشاد بالجهود التي يبذلونها من أجل خدمة اليمنيين المغتربين في المملكة.

كما اطلع على سير العمل في مركز إصدار الجوازات الآلي في القنصلية العامة ونوه بالجهود الحثيثة للعاملين فيه وحثهم، في ذات الوقت، على بذل المزيد من الجهود والتفاني في العمل.

رافق وزير الخارجية كل من القنصل العام للجمهورية اليمنية وعميد السلك الدبلوماسي والقنصلي في جدة السفير محمـد العياشي، ، ونائب القنصل العام السفير احمد سعيد نعمان، والمستشار بمكتب وزير الخارجية محمـد الحضرمي.



رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا