رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ البنك المركزي يلتقي سفراء الدول الأوروبية ورئيس بعثة صندوق النقد الدولي
[09/12/2021 05:26]
عدن - سبأنت :

ناقش محافظ البنك المركزي أحمد أحمد غالب، اليوم مع نائبة سفير الإتحاد الاوربي ماريو لاسلي، وعدد من سفراء الإتحاد الأوروبي، عبر تقنية الفيديو ، الاوضاع الاقتصادية والانسانية في بلادنا.

وخلال اللقاء، استعرض غالب اخر التطورات في المجال الاقتصادي وأهمية الدعم الذي يقدمه الإتحاد لبلادنا .. معرباً عن أمله في مضاعفة هذا الدعم بما يمكن اليمن من التغلب على الأوضاع الصعبة التي يعيشها بسبب الحرب .

من جانبها اكدت لاسلي والسفراء استمرار دعم الاتحاد الاوربي المالي والفني للجمهورية اليمنية وبما يساهم في تحسين معيشة الشعب وتخفيف الانعكاسات السلبية التي سببتها الحرب .

إلى ذلك، ناقش محافظ البنك المركزي عبر الإتصال المرئي مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى بلادنا، البرت لاينر ريس وممثل المقيم غازي شبيكات المواضيع التي تضمنها تقرير الصندوق عن الاوضاع الاقتصادية في اليمن في ظل تطورات اسعار الصرف والتضخم وتمويل عجز الموازنة وآليات المعالجة .

وأشار المسؤولان الدوليان إلى أهمية حشد الموارد لتخفيف من الاثار السلبية لتلك التطورات وذلك من خلال ايجاد التمويلات اللازمة للمزاد الذي بداءه البنك المركزي للعملات الخارجيه باعتباره الية شفافة وفاعلة .. مؤكدين إستمرار تعزيز الدعم الفني للاصلاحات في البنك المركزي ووزارة المالية .

من جانبه أكد المحافظ غالب جدية الدولة والحكومة في السير في عملية الاصلاحات باعتبارها ضروره لا تقبل التاجيل ومنها اصلاح المالية العامة في شقيها الايرادات والانفاق وكذلك تقليص العجز في الموازنة وتمويله عبر البنك المركزي الى اقصى الحدود الممكنة .. مثمنا دعم الصندوق المادي والفني لليمن في مختلف المراحل وخاصة في هذه المرحلة التي تعد الأصعب .


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا