مصطفى يبحث مع المفوضية الاوروبية برامج المساعدات المزمع تقديمها لليمن
حث رئيس بعثة اليمن لدى الاتحاد الاوروبي محمد طه مصطفى اليوم مع نائب مدير عام المساعدات الانسانية والحماية المدنية بالمفوضية الأوربية مايكل كولر، برامج المساعدات الانسانية المزمع تقديمها لليمن والإعداد للمنتدى الاوروبي السنوي القادم للاغاثه الانسانية خلال مارس 2022.
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".
التوتر بين روسيا والغرب يرفع اسعار النفط
قفزت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي أدت توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
[06/12/2021 03:12]
القاهرة ـ سبأنت
قال وزير العدل القاضي بدر العارضة "ان الدور التخريبي الذي تقوده مليشيا الحوثي الإرهابية اثر على نواحي القضاء واسهم بشكل مباشر في تدمير مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة القضائية عبر سيطرتها المباشرة عليها وحوثنة القضاء على طريقة الجماعات الإرهابية".

وأضاف في كلمة اليمن التي القاها في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب المنعقد اليوم في القاهرة "ان ميليشيات الحوثي حولت مقرات بعض المحاكم الى اوكارا للسلاح كما قامت بتعين اشخاص سلاليين اخذوا دروات في ايران ولم تكتف بذلك بل استخدمت القضاء كمنصة لتصفية خصومها مع اننا في مجلس القضاء الشرعي ووزارة العدل حرصنا اشد الحرص على تجنيب المؤسسة القضائية الدخول في الصراعات السياسية لكن عقيدة هؤلاء تمنعهم من تجنيب القضاء ذلك".

وأشار الى أن اليمن تمر بظروف وأوضاع اقتصادية وأمنية صعبة جراء ما أحدثته تأثيرات الانقلاب التي قامت به مليشيات الحوثي على الدولة والسيطرة على مؤسساتها ومصادرة إمكانياتها ومن ضمنها وزارة العدل وكافة الهيئات القضائية، ورفضهم للمشروع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني الشامل وعلى الإجماع العربي والدولي الذي تمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ودورها في إخراج اليمن من مأزق الحرب.

وأكد وزير العدل ان مليشيا الحوثي الانقلابية سعت لتدمير المؤسسة القضائية من خلال إزاحة الكوادر المؤهلة وتولية مليشياتها المؤدلجة وأصدرت العديد من القرارات السياسية بالاعدام التي استهدفت قيادات الدولة والقيادات السياسية والحزبية والإعلامية.

وقال " لن ينسى العالم جريمة اعدام تسعة مدنيين بينهم قاصر في صنعاء في سبتمبر الماضي 2021 .. وان الانقلاب العسكري الذي قادته مليشيا الحوثي رافقه انقلاب قضائي عبر تشكيل ما يسمى بالمنظمة العدلية برئاسة شخص لا علاقة له بالقضاء او القانون وكل مؤهله انه بن عم زعيم الجماعة الإرهابية".
ولفت القاضي العارضة الى ان مليشيا الحوثي نفذت تعديلات على القوانين بدون أي سند شرعي وطني بما مؤداه ادخال الايدلوجية الخاصة بالجماعة ومن ذلك ما يسمى بلائحة الخمس التي تعطي السلالة الحوثية خمس الأموال الخاصة والعامة والثروات دون أي حق في تميز وعنصرية واستعلاء على بقية أبناء الشعب اليمني.





اليمن تدين الهجمات الصاروخية لميليشيا الحوثي على السعودية والامارات
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
اللجنة الامنية بشبوة تقر خطط القطاعات الامنية بالمحافظة
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
مركز الملك سلمان يوقع ثلاث اتفاقيات مع الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي باليمن
مؤسسة الاتصالات تعلن استعدادها توفير خدمة الانترنت في مختلف المحافظات
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا