رئيس الجمهورية يطلع على تطورات الاوضاع بتعز ويوجه الحكومة بايلاء المحافظة الاهتمام اللازم
اجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان، للاطلاع على تطورات الاوضاع في المحافظة، والوقوف على سير العمليات العسكرية والانتصارات التي يحققها ابطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في مختلف جبهات المحافظة.
مودرينا تجري تجارب سريرية على لقاح مخصص لمكافحة أوميكرون
قالت شركة الأدوية الأميركية (موديرنا) "أنها ستباشر إجراء تجارب سريرية على جرعة لقاح معززة مصممة خصيصاً لمكافحة المتحورة أوميكرون".
٢٠ ناقلة غاز تتجه من الولايات المتحدة الى اوروبا
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن أكثر من 20 ناقلة غاز أبحرت من الولايات المتحدة إلى أوروبا وسط محاولات الاتحاد الأوروبي وواشنطن لإيجاد بديل لتوريدات الوقود الروسي.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 68
[05/12/2021 03:38]
القاهرة - سبأنت
ترأس وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة في دورته الـ 68.

واوضح وزير العدل في افتتاح اعمال الدورة للمكتب التنفيذي، ان الاجتماع يناقش العديد من القضايا التي تهم العمل العربي المشترك في مجال القضاء والقانون..مؤكداً على أهمية تعزيز العمل المشترك في المجالات القضائية والقانونية وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للوطنية.

وقال العارضة "إن هذا الاجتماع يعقد فى ظل ظروف بالغة الحساسية سواء على المستوى الاقليمى أو الدولى جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والذي رتب تحديات جديدة تضاف إلى التحديات السابقة التى تمر بها المنطقة".

واضاف " ان تلك الاوضاع الصعبة ساهمت فى عرقلة الجهود التى تبذلها الدول العربية للدفع بوتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز القطرات الداخلية لكل منها".

واشار الوزير مفوض مدير ادارة الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية مسؤول الامانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب ياسر عبد المنعم، الى إن اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب انعقد في وقت تشهد فيه المنطقة العربية تحديات كبيرة تتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة ومحاربة ظاهرة الإرهاب التي تنتشر في العالم أجمع..مؤكداً أن مشروع جدول أعمال هذه الدورة يتضمن عدداً من الموضوعات منها ، مكافحة الارهاب، وتوحيد التشريعات العربية، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع شؤون اللاجئين، ومشروع اتفاقية عربية لحماية ومساعدة النازحين داخليا في المنطقة العربية، وجهود وزارات العدل في الدول العربية خلال جائحة كوفيد – 19 وجهود المجلة العربية للفقه والقضاء في نشر الفكر القانوني والقضائي في الوطن العربي .




رئيس الجمهورية يطلع على تطورات الاوضاع بتعز ويوجه الحكومة بايلاء المحافظة الاهتمام اللازم
‏الارياني بحمل مليشيا الحوثي مسئولية سلامة الصحفي توفيق المنصوري ورفاقه
رئيس هيئة الأركان يترأس اجتماعاً بمدراء الدوائر العسكرية المستقلة في وزارة الدفاع
الوحدة التنفيذية للنازحين تدعو لإغاثة 16 ألف أسرة في مديرية حريب بمأرب
محافظ شبوة يناقش مع فريق البرنامج السعودي الاحتياجات التنموية للمحافظة
ارتفاع ضحايا المجزرة الحوثية في مأرب إلى 39 شهيداً وجريحا
محافظ شبوة يبحث مع القائم باعمال السفارة الامريكية اوجه التعاون المشترك
امزربة يطلع السفير الهولندي على النشاط الملاحي لميناء عدن
بدء دورة تدريبية لكوادر مركز الأطراف الصناعية بمأرب  
مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا