مناقشة أنشطة برنامج الغذاء العالمي في تعز
نافش محافظ تعز نبيل شمسان اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع المدير الأقليمي لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن موتينتا شيموكا، نتائج الاجتماع الذي عقد في تعز مطلع العام الجاري مع ممثلي المنظمات الدولية والمحلية والذي كرس لمناقشة المشاريع الغذائية والصحية والإنسانية والتنموية التي ينفذها برنامج الغذاء العالمي في المحافظة وأهم المشاكل أمام تنفيذها واستعراض وتقييم التدخلات للعام 2021م.
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".
التوتر بين روسيا والغرب يرفع اسعار النفط
قفزت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي أدت توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
[04/12/2021 02:02]
جنيف - سبأنت

بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في مدينة جنيف السويسرية، مع المدير التنفيذي لمنظمة الايطار المتكامل المحسن (EIP) الدكتور راتناكار اديكاري، تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

واستعرض الوالي، نتائج الحروب المستمرة التي شنتها الميليشيات الحوثية منذ ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م وما خلفته من دمار للبنية التحتية والتنمية والاقتصاد الوطني.. مؤكداً حرص اليمن على الاستفادة من أي مشاريع خلال هذه الفترة أو الفترات القادمة..داعياً الى مواصلة دعم المشاريع المهنية مثل العسل والبن والصيد وغيرها..مشيداً بدعم المنظمة لليمن .. مجددا التأكيد على التعامل مع الحكومة والبعثة اليمنية في جنيف، دون غيرها من الجهات غير الحكومية.

وعلى صعيد متصل، التقى نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، في جنيف، مع مدير قسم الوصول والأسواق بمنظمة التجارة العالمية سوجا ريشيكيش مافرويدايس.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الصعبة التي تعيشها اليمن جراء الانقلاب الحوثي وآثاره المدمرة على مختلف قطاعات الحياة ولاسيما الاقتصادية والخدمية والمعيشية.

وأكد الوالي، أهمية إنشاء اللجنة الوطنية لتسيير التجارة، وسعي اليمن لرسم خطط تطوير الأداء وعقد ورشة عمل وطنية لإعداد مسودة المصادقة على الفئات الثلاث للإجراءات المحددة لإتفاقية تسهيل التجارة وتقديمها لاحقا إلى منظمة التجارة العالمية مع تأكيد طلب المساعدة الفنية وبناء القدرات لأعضاء اللجنة والسكرتارية لتأدية مهامهم على أكمل وجه.


توقيع اتفاقية لصيانة عدد من الطرق في الضالع بتكلفة 944 مليون ريال
اليمن تدين الهجمات الصاروخية لميليشيا الحوثي على السعودية والامارات
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
اللجنة الامنية بشبوة تقر خطط القطاعات الامنية بالمحافظة
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
مركز الملك سلمان يوقع ثلاث اتفاقيات مع الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي باليمن
مؤسسة الاتصالات تعلن استعدادها توفير خدمة الانترنت في مختلف المحافظات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا