رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس واعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء اللجان البرلمانية  
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، ومعه عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، واعضاء في هيئة رئاسة المجلس، ورؤساء اللجان البرلمانية.
السعودية تتيح تأدية العمرة للقادمين إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات
أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن إتاحة إمكانية تأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إضافة إلى القادمين للمملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن وذلك أثناء إقامتهم بالمملكة.
الكونغرس الأميركي يصادق على خطة المناخ والصحة بقيمة تتجاوز 430 مليار دولار
أقر الكونغرس الأميركي في تصويت نهائي، على خطّة الرئيس جو بايدن الضخمة للاستثمار في المناخ والصحّة، والتي تزيد قيمتها على 430 مليار دولار، بعد تصويت مماثل في مجلس الشيوخ قبل بضعة أيّام.
ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه
توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيك ستاديون" بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يبحث مع منسق الشئون الانسانية وضع النازحين والمهجرين بمأرب
[01/11/2021 12:46]
عدن ـ سبأنت

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم في اتصال هاتفي مع المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي، الوضع الإنساني للنازحين والمهجرين في مديريات محافظة مأرب جراء استمرار العدوان الحوثي والاستهداف الهمجي للسكان والقرى والمناطق الآمنة بالصواريخ الباليستية والمسيرات.

ودعا بن مبارك الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة لاستمرار قيامها بدورها الإنساني المقدر من قبل الحكومة اليمنية، بعيدا عن تدخلات وضغوطات مليشيات الحوثي وعدم السماح لتلك المليشيات باستخدامها للتغطية على جرائمها ضد الانسانية ،كما طالب برفع مستوى التدخلات الإنسانية لمواجهة الفجوة في المساعدات الإغاثية نتيجة إرتفاع اعداد النازحين، حيث بلغ عددهم خلال شهري سبتمبر واكتوبر فقط اكثر من ٥٠ الف نازح في مديريات جنوب مأرب.

بدوره تطرق المسئول الأممي الى الدور والجهود التي تقوم بها هيئات الأمم المتحدة في التعامل مع الوضع الانساني المتدهور في محافظة مأرب والحاجة الملحة للاستجابة للنداءات الدولية وايقاف الحرب والعمل على معالجة آثارها الإنسانية والحد من تفاقم معاناة اليمنيين لا سيما النازحين في محافظة مأرب.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس واعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء اللجان البرلمانية  
تعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان قائدآ للمنطقة العسكرية الثانية
قيادة المنطقة العسكرية السادسة تحتفل بتخرج دفعة جديدة مهارات قتالية
تدشين المخيم الطبي لجراحة العيون بتعز
توقيع اتفاقية لتنفيذ تطبيق الكتروني لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت
اللجنة البرلمانية تواصل اجتماعها بعدن وتؤكد على أهمية التعاون بين السلطة التشريعية والجانب الحكومي
اليمن تعرب عن تضامنها مع السعودية تجاه كل مايهدد امنها واستقرارها
بدء تأهيل وترميم وردم الحفر بطريق شحن - رماه
مركز الملك سلمان يدشن توزيع مساعدات غذائية طارئة للمتضررين من السيول في المهرة
وزارة الخارجية تتسلم نسخة من اوراق اعتماد السفير الليبي لدى بلادنا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا