اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.
عدد من الدول الاوروبية تعلن رصد اولى حالات الاصابة بمتحورة السلالة الجديدة
أعلنت كلاً من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وهولندا، عن رصد أولى حالات الإصابة بمتحورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا والتي ظهرت في جنوب أفريقيا "أوميكرون".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي بثلاثية على سانت إيتيان
عزز باريس سان جيرمان، صدارته للدوري الفرنسي بفوزه على مضيفه سانت إيتيان، في مباراة الجولة الـ 15، من بطولة الدوري الفرنسي، بنتيجة (3-1).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلادنا تشارك في مؤتمر الإتحاد الدولي للجامعات البحرية بالإسكندرية
[27/10/2021 01:39]
الإسكندرية - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في مؤتمر الإتحاد الدولي للجامعات البحرية للعام 2021م، المنعقد في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، بوفد ترأسه وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد.

وأشار وزير النقل في كلمته، الى أهمية الموضوعات الهامة التي ستناقش في المؤتمر منها التحديات التي تواجه النقل البحري والحلول الممكنة من اجل تجاوزها مستقبلاً..مشيداً بالدور الريادي الذي لعبته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري بمدينة الاسكندرية في تأهيل كوادر النقل البحري والتخصصات العلمية سواء من الاشقاء المصريين او على مستوى الدول العربية والشرق الاوسط والدول الافريقية.

وتطرق وزير النقل، الى مايتضمنه جدول اعمال المؤتمر من أحدث البحوث والتطورات ذات الاتجاهات المستقبلية المتعلقة بالاستدامة في التعليم والتدريب في مجالات النقل البحري والخدمات اللوجستية في الموانئ إضافة الى التأثير الايجابي في صناعة النقل البحري الدولي في ظل جائحة كورونا واثرها على كافة مناحي الحياة الدولية والعربية.

وعبر الوزير حُميد، عن تطلع اليمن من الاستفادة بهذه المشاركة في مجال التعاون المشترك مع جميع الأطراف المعنية في سبيل تعزيز قدرات النقل البحري اليمني وتسهيل حركة التجارة الدولية.

وفي سياق متصل، اطلع وزير النقل حُميد، على سير العملية التعليمية بكليات واقسام الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وماحققته من انجازات وتطورات خلال العقود الماضية خدمة للتعاون العربي.


اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
افتتاح المعرض الفني للمأوى الطارئ للنازحين بمأرب
"مسام" ينتزع 1.307 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر زرعتها مليشيا الحوثي
وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان تنعي احمد المحروق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا