نائب وزير الشباب والرياضة يناقش مع مدراء فروع مكاتب الشباب عدد من القضايا
ناقش نائب وزير الشباب والرياضة، منير الوجيه ، مساء اليوم الاربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدراء عموم مكاتب الوزارة في المحافظات، عدد من القضايا والهموم المتعلقة بالنشاط الرياضي والشبابي وسبل تطويره والارتقاء به.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الإرياني: التصريحات الايرانية تؤكد أن معركة مأرب مصيرية ضمن مخططها التوسعي في اليمن والمنطقة
[25/10/2021 07:39]
عدن - سبأنت
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان تصريحات المسئولين الإيرانيين تكشف حقيقة ما يحدث في محافظة مأرب، باعتباره معركة مصيرية ضمن المخطط التوسعي الايراني في اليمن والمنطقة، وتؤكد أن مليشيا الحوثي مجرد أداة تدار من طهران لتنفيذ المخطط".

‏واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " ان تصريحات القيادات السياسية والعسكرية والحرس الثوري وملالي النظام ومليشياته الطائفية في المنطقة، تؤكد ان نظام طهران يدير معركة مارب ويراها جزء من صراع عقائدي وتاريخي ومناطق نفوذ إقليمي".

واشار الارياني، الى ان هذه المواقف تفسر استماتة مليشيا الحوثي في محاولة النيل من صمود المحافظة، رغم فاتورة خسائرها البشرية الباهضة التي تتكبدها بشكل يومي، واستمرارها في تجاهل الدعوات الدولية للتهدئة ووقف إطلاق النار.

‏ولفت الارياني، الى ان اليمنيين بمختلف مكوناتهم مطالبين بادراك حقيقة المعركة التي يتحدث عنها العدو بكل وضوح ودون مواربة، وتوحيد الصفوف والإمكانات لدعم صمود الابطال المرابطين في مختلف جبهات مأرب من الجيش والمقاومة، لدحر المشروع التوسعي الايراني واداته من مليشيا الحوثي الارهابية.

ودعا الارياني جامعة الدول العربية والدول الأعضاء بادراك خطورة المعركة والتحديات التي تواجه الأمن القومي العربي المشترك، والتحرك الجماعي لدعم صمود الشعب اليمني في هذه المعركة المصيرية، التي هي معركة كل العرب، واصفاً إياها بـ "قادسية القرن الحادي والعشرين".

وطالب الارياني المجتمع الدولي بمواقف حازمة إزاء السياسات التدميرية التي ينتهجها النظام الايراني لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، والتى خلفت أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية وإنسانية، وباتت تشكل تهديدا جديا للامن والسلم الإقليمي والدولي، وتمثل انتهاك صارخ لمواثيق ومبادئ الأمم المتحدة.


نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا