اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.
عدد من الدول الاوروبية تعلن رصد اولى حالات الاصابة بمتحورة السلالة الجديدة
أعلنت كلاً من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وهولندا، عن رصد أولى حالات الإصابة بمتحورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا والتي ظهرت في جنوب أفريقيا "أوميكرون".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي بثلاثية على سانت إيتيان
عزز باريس سان جيرمان، صدارته للدوري الفرنسي بفوزه على مضيفه سانت إيتيان، في مباراة الجولة الـ 15، من بطولة الدوري الفرنسي، بنتيجة (3-1).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع يناقش تدخلات المنظمات في معالجة اضرار الحالة المدارية (شاهين) في المكلا
[19/10/2021 12:44]
المكلا - سبأنت
ناقش اجتماع عقد، اليوم، بمدينة المكلا برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش، تدخلات المنظمات الدولية في معالجة الاضرار الناجمة عن الحالة المدارية (شاهين) في مدينة المكلا والتي طالت مشاريع البنية التحتية من طرقات وشبكات كهرباء ومياه وإصحاح بيئي واتصالات، والاحتياجات الطارئة لإعادة تأهيل هذه المشروعات.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري وضم المسؤولون في مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والاشغال العامة والطرق والصحة والمياه والكهرباء وصندوق النظافة والتحسين وممثلي عدد من المنظمات الدولية والمؤسسات الإنسانية، تقرير فني حول الأضرار التي خلفتها الحالة المدارية (شاهين) بساحل حضرموت والتدخلات المطلوبة لتجاوز آثارها.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات العاجلة المتخذة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسات الخدمية في مواجهة الإضرار في شبكات الكهرباء والمياه والاصحاح البيئي حسب الامكانيات المتوفرة، إضافة إلى فتح الطرقات ورفع مخلفات السيول والامطار..مؤكداً على أهمية تكثيف الجهود و التدخلات الطارئة لمعالجة ما خلفته هذه الكارثة من إضرار في مشاريع البنى التحتية.

وأكد الاجتماع على إيجاد آليات تنسيق مشترك بين المنظمات والمؤسسات المانحة والسلطة المحلية في مواجهة الكوارث ومعالجة آثارها، وأتخذ عددًا من الإجراءات في هذا الشأن.

وشدد وكيل أول حضرموت ، على اهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم تجاه ما حدث في مدينة المكلا من أضرار بالغة أثر الامطار والسيول الأخيرة .. موجهًا المختصين بوضع دراسات ومشاريع ذات جدوى تحمي مدينة المكلا من كوارث السيول المتكررة.


اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
افتتاح المعرض الفني للمأوى الطارئ للنازحين بمأرب
"مسام" ينتزع 1.307 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر زرعتها مليشيا الحوثي
وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان تنعي احمد المحروق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا