اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.
عدد من الدول الاوروبية تعلن رصد اولى حالات الاصابة بمتحورة السلالة الجديدة
أعلنت كلاً من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وهولندا، عن رصد أولى حالات الإصابة بمتحورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا والتي ظهرت في جنوب أفريقيا "أوميكرون".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي بثلاثية على سانت إيتيان
عزز باريس سان جيرمان، صدارته للدوري الفرنسي بفوزه على مضيفه سانت إيتيان، في مباراة الجولة الـ 15، من بطولة الدوري الفرنسي، بنتيجة (3-1).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المالية يشارك في الاجتماع السنوي للبنك وصندوق النقد الدوليين حول تحديات التغير المناخي
[18/10/2021 02:43]
عدن ـ سبأنت :
شاركت اليمن ممثلة بوزير المالية سالم بن بريك، اليوم، افتراضيا في الاجتماع السنوي للبنك وصندوق النقد الدوليين لعام 2021م، حول تحديات التغير المناخي، بمشاركة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء المؤسسات المالية الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان.

وسلط الاجتماع الضوء على التحديات المناخية في منطقة الشرق الأوسط، والمتضمنة عدم الاستعداد لمواجهة التغيرات المناخية، وعدم توفر البنية التحتية التي تقلل من التغيرات المناخية، وكذا السياسات في مجال التكيف والتخفيف من تلك التغيرات، حيث ترتكز السياسات على استدامة الخدمات.

وقال الوزير بن بريك، تعتبر اليمن من بين أكثر البلدان في منطقة الشرق الأوسط تأثرا بالتغيرات المناخية، ناهيك عن التحديات الإنسانية الهائلة التي تواجه البلاد، نتيجة الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية، إضافة إلى موجات السيول والجفاف المتكررة الحدوث والتغيرات في أنماط هطول الأمطار وزيادة تواتر العواصف وشدتها .. مؤكدا على أهمية إعادة تفعيل المشروع التجريبي الموحد والمعني بالمرونة إزاء المناخ التابع للبنك الدولي، والذي يهدف للمساعدة في إدارة المخاطر والفرص الناشئة عن تقلب المناخ وتغيره، كون المشروع توقف عام 2013م.

كما تطرق إلى التدخلات والمساعدات المطلوبة لبلادنا، وخصوصا المساعدة في تعريف المجتمع الدولي بالوضع الحالي لليمن، والدفع بالمانحين لدعم المؤسسة النقدية ممثلة بالبنك المركزي اليمني، وتقديم صندوق النقد الدولي الدعم المناسب لمؤسسات الدولة وبالذات البنك المركزي، وحشد تمويلات المانحين بالتنسيق مع الحكومة للقطاعات الإستراتيجية والحيوية مثل الطاقة والنقل.


اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
افتتاح المعرض الفني للمأوى الطارئ للنازحين بمأرب
"مسام" ينتزع 1.307 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر زرعتها مليشيا الحوثي
وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان تنعي احمد المحروق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا