وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود الدولية لتحقيق السلام، واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
الجامعة العربية تؤكد وضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة الاولويات
أكدت جامعة الدول العربية، انها تضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة أولوياتها باعتبارها تهديداً مباشراً لأمن واستقرار الدول وسيادة القانون..موضحة أن مكافحة الفساد لا تقتصر على الدول والحكومات بل تمتد إلى الأفراد والمنظمات والهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 3.29 نقطة
اغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الاثنين، على انخفاض مؤشرها العام 3.29 نقطة، ليبلغ مستوى 7040.42 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.05 بالمائة.
سبورتينغ يتوج بطلاً للدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 19 عاما
توج سبورتينغ بطلاً لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم ليحسم بذلك لقبه العشرين في الدوري، بعد فوزه على بورتيموننسي بثلاثة اهداف نظيفة، وخسارة بنفيكا، بخسارة ملاحقه وجاره بنفيكا، بطل الموسم الماضي، على أرض فاماليكاو بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بحث تدخلات منظمة الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي بمأرب
[06/10/2021 02:13]


مأرب ـ سبأنت

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم بمأرب مع فريق الطوارئ والعناية بمنظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتورة سارة حليمة التدخلات الانسانية للمنظمة في المحافظة والبرامج التي تدعمها والمتعلقة بالطوارئ والمختبرات والجراحة والامدادات الدوائية.

وقدم فريق المنظمة شرحا عن طبيعة الزيارة للمحافظة والتي تهدف الى تقييم مستوى الانشطة التي تدعمها المنظمة ووضع خطط لبرنامج علاج الاصابات ورعاية الحالات الحرجة، والمساعدة في رفع قدرات العاملين.

وأوضحت رئيسه الفريق ان منظمة الصحة تسعى الى تحسين نظام رعاية الحوادث في المحافظة وبناء نظام مستمر لرعاية المصابين يكون فعالا لمدى سنوات، وبناء قدرات الكوادر البشرية لرفع جودة وكفاءة الخدمة المقدمة لتصبح مأرب مثال يحتذى.. مؤكدة ان القطاع الصحي في محافظة مأرب لديه خبرة واسعة للتعامل في مجال الاصابة وهذا ما يسهل بناء نظام مستمر وفعال لرعاية المصابين.

فيما اشار وزير الصحة الى جهود الوزارة لتلبية احتياجات المحافظة بالادوية والمستلزمات الطبية.. لافتا الى حاجة المحافظة الشديد لانشاء قسم للحروق باعتباره جزء من الطوارئ الطبية، في ظل غياب هذه الخدمة المتخصصة عن الحالات المصابة بالحروق.

واكد على ضرورة ان تكون برامج التأهيل والتدريب للكوادر الطبية من اطباء وفنيين في مقرات اعمالهم حتى تكون الفائدة اكبر، الى جانب اهمية دعم برامج التأهيل والتدريب للمعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة الذي يؤهل الكوادر الفنية الوسطية، وكلية الطب بجامعة اقليم سبأ، واهمية بناء الشراكة معهما للاستفادة من قدراتهما وخبراتهما في عملية التأهيل والتدريب ورفع القدرات.

ونوه وزير الصحة باهمية دور منظمة الصحة العالمية في مساعدة القطاع الصحي بمأرب لانشاء خطة استجابة للطوارئ والكوارث خاصة في ظل استمرار الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على المحافظة المكتظة بالنازحين والسكان المضيفين.

حضر اللقاء وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي ومنسق انشطة الطوارئ بالمحافظة الدكتور علي ساريه




وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات والتدابير الصحية لمكافحة الكوليرا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا