رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية عزاء ومواساة الى عائلة وزير الحكم المحلي الاسبق الشيخ المناضل سعيد عمر برجف العكبري، الذي وفاه الاجل بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المشرف.
محكمة العدل الدولية تستأنف اخر جلسات الاستماع بشأن التبعات القانونية الناشئة عن الاحتلال الإسرائيلي
تستأنف محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الإثنين، آخر جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل، وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12531.76 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، منخفضاً 72.83 نقطة ليقفل عند مستوى 12531.76 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 9.1 مليارات ريال.
لوكا مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب على اشبيليه في الدوري الاسباني
قاد الكرواتي لوكا مودريتش فريقه ريال مدريد لفوز صعب على ضيفه إشبيلية بهدف نظيف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المفوض السامي يطلع على الدمار الذي خلفه القصف الحوثي على منزل محافظ مأرب ومنازل النازحين
[05/10/2021 05:06]
مأرب - سبأنت
اطلع المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن، رينو ماري ديتال، اليوم، على حجم الدمار الذي خلفته الهجمات الصاروخية التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية على منزل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ومنازل النازحين في مدينة مأرب.

واستمع المفوض السامي، خلال زياراته الميدانية إلى المناطق التي تعرضت للقصف الحوثي خلال الثمانية الأيام الماضية في محافظة مأرب، إلى شهادات أهالي منطقة كرى في مديرية الوادي وسكان حي الروضة للنازحين بمدينة مأرب عما تعرضوا له من قصف صاروخي همجي شنته المليشيات الحوثية عليهم مستهدفة النساء والأطفال والآمنين في منازلهم.

وتعرف المسؤول الأممي من المعنيين في محافظة مأرب، على حجم الخسائر البشرية والمادية التي خلفتها الهجمات الحوثية المتواصلة على الأحياء السكنية ومخيمات وتجمعات النازحين ومنازل المواطنين في المحافظة خلال الفترة الماضية..معبراً عن موقف الأمم المتحدة الرافض لكافة الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين وتهدد حياتهم وتعرضها للخطر ..مجدداً إدانته الشديدة للهجمات الأخيرة التي طالت منزل المحافظ العرادة ومنازل النازحين في مدينة مأرب ،واصفاً الهجمات بالجريمة الكارثية.

وأعرب المفوض السامي، عن أسفه لاستمرار سقوط الضحايا المدنيين من النساء والأطفال وتفاقم آثار الحرب المأساوية على حياة المدنيين..مشيراً الى ان زيارته لمحافظة مأرب تأتي في إطار عمل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن على رصد وتوثيق الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين في محافظة مأرب، وكشف كافة المنتهكين للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في كل المحافظات اليمنية من صعدة إلى المهرة.

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية قد استهدفت منزل المحافظ اللواء سلطان العرادة عشية الاحتفال بالعيد الوطني الـ 59 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة ، وقصفته بصاروخين بالستيين ألحقا أضراراً كبيرة بالمنزل والمنازل والمنشآت المدنية القريبة منه.

وقصفت المليشيات الحوثية، الأحد الماضي، حي الروضة السكني في مدينة مأرب المكتظ بالنازحين بثلاثة صواريخ بالستية نتج عنها استشهاد واصابة أكثر من 35 مدنياً بينهم نساء واطفال، فضلا عن تضرر نحو 12 منزلاً 4 منها دمرت بشكل كلي و8 منازل أخرى تضررت بشكل جزئي.


اليمن تشارك في افتتاح المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي
رئيس الوزراء يتوجه إلى موسكو في زيارة رسمية
رئيس الوزراء يوجه بتشكل لجنة طوارئ للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار"
الحكومة تدعو كافة الدول الى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي
عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا