لاعبو اليمن يرفعون العلم في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)
رفع لاعبو اليمن المشاركين في دورة الالعاب الاولمبية، العلم اليمني، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، الذي أقيم على ضفاف نهر السين بالعاصمة الفرنسية باريس.
العسومي يؤكد حرص البرلمان العربي على مواكبة التطورات الجارية في مجالات الدبلوماسية البرلمانية
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، حرص البرلمان على مواكبة التطورات الجارية في مجالات الدبلوماسية البرلمانية والذكاء الاصطناعي.
أستراليا توقع عقداً بقيمة 1.4 مليار دولار لتحديث غواصات بحرية
وقعت أستراليا عقداً بقيمة 2.2 مليار دولار أسترالي (1.4 مليار دولار) لمدة أربع سنوات مع شركة تصنيع الغواصات (إيه إس سي) لتحديث غواصات البحرية من طراز "كولينز".
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المفوض السامي يطلع على الدمار الذي خلفه القصف الحوثي على منزل محافظ مأرب ومنازل النازحين
[05/10/2021 05:06]
مأرب - سبأنت
اطلع المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن، رينو ماري ديتال، اليوم، على حجم الدمار الذي خلفته الهجمات الصاروخية التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية على منزل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ومنازل النازحين في مدينة مأرب.

واستمع المفوض السامي، خلال زياراته الميدانية إلى المناطق التي تعرضت للقصف الحوثي خلال الثمانية الأيام الماضية في محافظة مأرب، إلى شهادات أهالي منطقة كرى في مديرية الوادي وسكان حي الروضة للنازحين بمدينة مأرب عما تعرضوا له من قصف صاروخي همجي شنته المليشيات الحوثية عليهم مستهدفة النساء والأطفال والآمنين في منازلهم.

وتعرف المسؤول الأممي من المعنيين في محافظة مأرب، على حجم الخسائر البشرية والمادية التي خلفتها الهجمات الحوثية المتواصلة على الأحياء السكنية ومخيمات وتجمعات النازحين ومنازل المواطنين في المحافظة خلال الفترة الماضية..معبراً عن موقف الأمم المتحدة الرافض لكافة الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين وتهدد حياتهم وتعرضها للخطر ..مجدداً إدانته الشديدة للهجمات الأخيرة التي طالت منزل المحافظ العرادة ومنازل النازحين في مدينة مأرب ،واصفاً الهجمات بالجريمة الكارثية.

وأعرب المفوض السامي، عن أسفه لاستمرار سقوط الضحايا المدنيين من النساء والأطفال وتفاقم آثار الحرب المأساوية على حياة المدنيين..مشيراً الى ان زيارته لمحافظة مأرب تأتي في إطار عمل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن على رصد وتوثيق الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين في محافظة مأرب، وكشف كافة المنتهكين للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في كل المحافظات اليمنية من صعدة إلى المهرة.

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية قد استهدفت منزل المحافظ اللواء سلطان العرادة عشية الاحتفال بالعيد الوطني الـ 59 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة ، وقصفته بصاروخين بالستيين ألحقا أضراراً كبيرة بالمنزل والمنازل والمنشآت المدنية القريبة منه.

وقصفت المليشيات الحوثية، الأحد الماضي، حي الروضة السكني في مدينة مأرب المكتظ بالنازحين بثلاثة صواريخ بالستية نتج عنها استشهاد واصابة أكثر من 35 مدنياً بينهم نساء واطفال، فضلا عن تضرر نحو 12 منزلاً 4 منها دمرت بشكل كلي و8 منازل أخرى تضررت بشكل جزئي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بعيد الجمهورية التونسية
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت 
رئيس مجلس القيادة يطلع من المحافظ مبخوت بن ماضي على الاوضاع في محافظة حضرموت
الحكومة اليمنية تؤكد اهمية تنفيذ قرارات الشرعية الدولية من أجل الأمن والسلم الدوليين
مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية يقول ان محافظ البنك المركزي باق في منصبه
رئيس مجلس القيادة يستقبل مدير دائرة الشرق الادنى والاوسط بوزارة الخارجية الالمانية
الحكومة اليمنية ترحب باعلان المبعوث الخاص للامم المتحدة
إنقاذ 4 أشخاص بينهم إمرأة من حوادث غرق في سواحل المكلا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو
وزير الخارجية يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا