‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة في جنيف تناقش دور النظام الإيراني في فرض ايدولوجية ارهابية في اليمن
[22/09/2021 06:12]

جنيف - سبأنت :

ناقشت ندوة نظمها ائتلاف النساء المستقلات بالشراكة مع المنظمات الاوروبية المتحالفة من اجل السلام، اليوم، في مركز المؤتمرات بمدينة جنيف السويسرية، دور النظام الإيراني في اليمن سعيه لفرض ايدولوجية إرهابية .

وفي الندوة، تحدث المسؤول السابق حول معادة السامية في الخارجية الامريكية ايلي كو هانين عن ايران لميليشيا الحوثي الانقلابية والذي تم التعبير عنه بالتقارب الأيديولوجي للحوثيين بإيران ودورهم في مشروع الهيمنة علناً في أكتوبر 2014 ، بعد شهر من سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء .. مشيراً الى خطط النظام الإيراني للتوسع ونشر الفكر الإرهابي في المنطقة وعن تصدير أيديولوجيا الإرهاب الى الشرق الاوسط.

بدورها أكدت زميل متميز في مجال الاعلام لدى المعهد الذهبي للاستراتيجية الدولي اديل نارزيان، ان طهران قدمت دعماً للمتمردين الحوثيين في اليمن من خلال وكلائها الإرهابيين من اجل حدوث فوضى في منطقة الشرق الأوسط .. لافتة إلى سعي طهران تسعى ومن خلال وكلائها من حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن والعديد من التنظيمات الشيعية في العراق، لإلحاق اضرراً كبيرة بمصالح الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة .

واشارت الى ان ايران تستخدم القوة الصلبة من خلال تسليح الحوثيين بأسلحة مختلفة مثل الصواريخ الباليستية بعيدة المدى ، وصواريخ كورنيت الموجهة المضادة للدبابات ، والطائرات بدون طيار المجهزة برؤوس حربية شديدة الانفجار ، وبنادق ، وقناصة ، والعديد من أشكال المعدات العسكرية الأخرى التي لم تكن تمتلكها .. منوهة بإن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تشكل تهديداً للملاحة الدولية من خلال الهجمات الارهابية على ناقلات النفط المارة من خط الملاحة الدولي عبر باب المندب .

من جانبها اكدت رئيس الائتلاف اليمني للنساء المستقلات الدكتورة وسام باسندوة، ان تهريب السلاح الإيراني للحوثيين لايستهدف فقط اليمن بل يستهدف المنطقة بالكامل..مشيرة الى ان المليشيات الحوثية تستهدف امدادات الوقود بالعالم وتريد ان تهدد الاقتصاد العالمي.

وقالت باسندوة " ان عمليات تهريب السلاح لإيران ارتفعت بسبب تخفيف العقوبات من قبل إدارة الرئيس الامريكي بايدن على ايران ، حيث يتم قصف مناطق مدنية في اليمن والمملكة العربية السعودية" ..مؤكدة ان رفع العقوبات عن ايران كارثة كبرى وستعمل طهران على استمرار دعم كل الميليشيات في العالم بالاسلحة.


‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
رئيس الوزراء يتابع إجراءات التحقيق في اغتيال ضياء الاهدل
وزارة الاعلام والثقافة والسياحة تنعي عبد العزيز بن صالح بن ثعلب
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق السامعي
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
نادي وحدة صنعاء يفوز على العروبة بهدفين مقابل هدف
اجتماع في ابين يناقش الوضع الصحي ومكافحة انتشار الحميات بمديرية مودية
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
جامعة اقليم سبأ تحتفل بتخرج الدفعة الثانية إدارة أعمال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا