‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يلتقي وزير الخارجية والدفاع الايرلندي
[22/09/2021 05:20]
نيويورك ـ سبأنت

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك على هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع وزير الخارجية والدفاع الايرلندي سيمون كوفني تطورات الأوضاع في اليمن والعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض بن مبارك مجمل التطورات على الساحة اليمنية خصوصاً التصعيد العسكري المستمر لمليشيا الحوثي الانقلابية في مأرب واستهدافها للاعيان المدنية والمناطق الآهلة بالسكان، والتي تبرهن على عدم جدية هذه المليشيات بالسلام، لافتا الى الدور الإيراني السلبي في زعزعة الاستقرار في اليمن والمنطقة.

وتطرق إلى مستجدات العملية السياسية.. مؤكداً دعم الحكومة الشرعية للمبعوث الاممي الجديد هانس غروندبرغ في مهمته للسعي إلى حل سياسي يحقق السلام العادل والشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث.

كما شدد على ضرورة تحرك مجلس الأمن لإنهاء التهديد الذي يمثله خزان صافر على البيئة البحرية في اليمن والاقليم وعلى الملاحة الدولية نتيجة تعنت ميليشيات الحوثي ورفضها لكافة الحلول المقدمة من الأمم المتحدة حول تقييم وصيانة وتفريغ الخزان، والحاجة الملحة لتفعيل بعثة (اونمها) ونقلها من مناطق سيطرة المليشيات لتلافي انهيار وقف إطلاق النار في الحديدة.

من جانبه، أكد الوزير الايرلندي دعم بلاده للحكومة اليمنية ولجهود عملية السلام التي يقودها المبعوث الأممي الجديد، وأكد عمل بلاده مع بقية الشركاء الدوليين على ابقاء الملف اليمني ضمن الأولويات الدولية وخاصة في مجلس الأمن.. متطلعاً إلى إنهاء الازمة الراهنة وعودة الامن والاستقرار الى ربوع اليمن.

حضر اللقاء مندوبا اليمن وايرلندا السفير عبدالله السعدي وجيرالدن ناسن.



‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
رئيس الوزراء يتابع إجراءات التحقيق في اغتيال ضياء الاهدل
وزارة الاعلام والثقافة والسياحة تنعي عبد العزيز بن صالح بن ثعلب
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق السامعي
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
نادي وحدة صنعاء يفوز على العروبة بهدفين مقابل هدف
اجتماع في ابين يناقش الوضع الصحي ومكافحة انتشار الحميات بمديرية مودية
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
جامعة اقليم سبأ تحتفل بتخرج الدفعة الثانية إدارة أعمال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا