رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اجتماعا موسعا بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12565.89 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي، اليوم الخميس، منخفضًا 42.09 نقطة، ليقفل عند مستوى 12565.89 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 10 مليارات ريال.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني يبحث مع السفير الهولندي لدى بلادنا مستجدات الأوضاع في اليمن
[22/09/2021 05:06]
الرياض ـ سبأنت

بحث وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني اليوم مع سفير هولندا لدى اليمن بيتر ديرك هوف، مستجدات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين .

وخلال اللقاء الذي عقد عبر الاتصال المرئي، أكد الإرياني على أهمية دور هولندا المساند للحكومة اليمنية والداعم لها في مختلف المراحل، مشيداً بالدعم الإنساني المقدم من الحكومة الهولندية.

وأشار الإرياني الى أن توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تؤكد على دعم الجهود الدولية والأممية لإحلال وتحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام في اليمن، وأن الحكومة الشرعية قدمت مختلف التنازلات في اطار المرجعيات الثلاث للوصول الى السلام و في سبيل انهاء الحرب التي تفرضها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران

وأوضح ان هولندا ومن خلال مشاركتها الفاعلة في الاتحاد الأوربي قادرة على القيام بدور فاعل في دعم عملية السلام في اليمن وكشف حقيقة من يرفض انهاء الحرب ويعبث بكل الجهود الدولية لتحقيق مصالح ايران وأطماعها التوسعية ونهجها التخريبي في اليمن والمنطقة .

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة: إن تصنيف المليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة الامريكية كانت خطوة إيجابية وخلال فترة التصنيف تراجعت الطموحات الحوثية وتوقفت مختلف عملياتها العسكرية، داعياً المجتمع الدولي والاتحاد الأوربي الى اتخاذ خطوات جادة لكبح جماح الارهاب الحوثي وتصنيف المليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية وممارسة مزيد من الضغط لدعم عملية السلام في اليمن.

وأكد ان الانتهاكات المستمرة التي تمارسها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران ومنها ما يستهدف الهوية اليمنية، وكذا الملاحقات الحوثية للفنانين اليمنيين والزج ببعضهم في السجون ومنعهم من الغناء وإحياء المناسبات تعكس الايدلوجيا الحوثية العدائية للفن كرسالة للمحبة والسلام.

وأشار الإرياني الى أهمية عودة الحكومة الشرعية الى عدن وتواجدها في الداخل لممارسة مهامها وخدمة المواطنين من خلال سرعة استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض، مؤكداُ أن توحد جميع المكونات السياسية الوطنية أصبح ضرورة ملحة من أجل مستقبل اليمن.

مشيدا في هذا الصدد بالجهود المتواصلة لقيادة المملكة العربية السعودية لتوحيد الصف الوطني في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، ودعم الحكومة الشرعية في مختلف المجالات، وان المملكة اليوم تقوم بدور كبير وهام في حماية حركة التجارة الدولية في البحر الاحمر نيابة عن المجتمع الدولي من المخاطر الحوثية الايرانية التي تقوم باستهداف حركة الملاحة البحرية بالزوارق المفخخة والالغام البحرية والطائرات المسيرة .

وتطرق الإرياني الى انتهاكات المليشيا الحوثية بحق الأقليات الدينية في اليمن بما فيها البهائيين وقبلها يهود اليمن، موضحاً أن المليشيا الحوثية لا تحترم المواثيق والقوانين الدولية وهي تعيش وتقتات بالحرب ولا تفهم لغة السلام.

وذكر الارياني بآخر جرائم هذه المليشيا التي ارتكبت بحق تسعة من المواطنين الذين أعدمتهم في صنعاء بينهم طفل قاصر، ولم تكتفي بذلك بل تطالب اليوم أهالي من تم إعدامهم بإخلاء منازلهم ودفع مبلغ 3 مليون ريال من كل أسرة.

وجدد وزير الإعلام والثقافة والسياحة التأكيد على أن تقارير فريق الخبراء منحازة وغير مهنية واستندت على معلومات مضلله، محاولة إقحام الحكومة في انتهاكات لمساواتها مع المليشيا الحوثية بهدف تقديم تقرير يعتقدون أنه "محايد"، من وهو ما اثبت صوابية الحكومة في عدم التعامل معهم.

وبما يخص خزان صافر النفطي جدد الإرياني التأكيد على موقف الحكومة الداعم للمبادرات الرامية لإنهاء الكارثة البيئية والاقتصادية المحتملة، موضحا أن الشعب اليمني لا يستطيع تحمل نتائج هذه الكارثة وآثارها الاقتصادية المدمرة، متسائلاً هل لدى مليشيا الحوثي شعور بالمسؤولية وسلطة اتخاذ القرار للموافقة على الحلول المقترحة والتي تم الاتفاق عليها ام انها ستظل تتعامل مع هذا الملف الخطير لابتزاز المجتمع الدولي دون ادنى شعور بالمسؤولية والكارثة التي قد تقع في اي لحظة لا سمح الله

من جانبه أكد السفير الهولندي لدى اليمن دعم بلاده للحكومة الشرعية وأمن واستقرار ووحدة اليمن، متطلعاً لتكاتف اليمنيين وتحقيق السلام عبر بوابة الأمم المتحدة وجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروند بيرج، متمنيا أن يسود الامن والإستقرار والإزدهار في اليمن قريبا.


رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
انطلاق البطولة التنشيطية للتايكوندو
محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي ا
الوكيل العامري يطلع على تدخلات مؤسسة طيبة بقطاع المياه بسيئون وتريم
‏الارياني: وفاة المعتقل خالد غازي يعيد التذكير بمأساة الآلاف من المحتجزين قسرا في معتقلات مليشيا الحوثي
وفد مجلس النواب يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز
نائب رئيس مجلس النواب يلتقي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي
منظمة حقوقية توثق وفاة 14 معتقلاً من أبناء ذمار في سجون المليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن
رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لأعداد مشروع لائحة للأوزان
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

اليمن ترحب باعتماد مجلس الامن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا