مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
كرس مجلس الوزراء اجتماعه المنعقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة أولويات دعم المعركة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بالتوازي مع الإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار سعر صرف العملة الوطنية، وتحسين الخدمات الأساسية.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء تدريب فرق التوعية المجتمعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحرب بمأرب
[20/09/2021 04:01]

مأرب - سبأنت :
بدأت اليوم بمحافظة مأرب، دورة تدريب فرق المتطوعين للتوعية المجتمعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحرب والتي ينفذها في خمس مديريات بالمحافظة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، بتمويل من منظمة الامم المتحدة للامومة والطفولة (اليونيسف).

واكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على اهمية تعزيز الوعي المجتمعي بخطر الالغام وكيفية التعامل معها بما يسهم في الحفاظ على ارواح المدنيين من الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

ولفت الدكتور مفتاح الى ان مليشيا الحوثي الإرهابية، عمدت الى نشر الالغام بشكل واسع في كافة المناطق التي وصلتها عام 2015، وتمثل تهديدا لحياة المدنيين.
فيما استعرض مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي، ومدير البرنامج الوطني لنزع الالغام العميد العقيلي، مشروع التوعية المجتمعية، بتدريب المشاركين في فرق التوعية بمشاركة 80 متطوعا ومتطوعة، لاكسابهم على مدى ثمانية ايام المهارات والمعارف اللازمة حوق الالغام ومخلفات الحرب وكيفية توعية المجتمع بخطرها والتعرف اليها وطرق التعامل معها لضمان سلامتهم وحياتهم.

منوها الى ان المتدربين سينطلقون عقب الدورة، للتوعية المجتمعية للنازحين والمجتمع المضيف في مديريات( المدينة، الوادي، حريب، صرواح، رغوان، والجوبة) على مدى 20 يوما، بما يعزز من دور المجتمع في حماية نفسه وشراكته مع الجهات المختصة في الكشف عن حقول الالغام ومخلفات الحرب ونزعها.

واشار العميد العقيلي الى ان المليشيا الحوثي تعمل على زرع ونشر الالغام في كل مكان وتتفنن في صناعتها لاستهداف اكبر عدد من المدنيين، من بينها زراعة الغام مرتبطة صناعتها بالتكنولوجيا ومزودة بكاميرات وعدسات حساسة وبأشكال تحاكي الطبيعية، تنفجر بمجرد اقتراب الاجسام منها دون ان تلامسها.. لافتا الى ان البرنامج لديه شراكه حاليا لنزع الالغام مع البرنامج السعودي لنزع الالغام ومنظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة(اليونيسف) وقريبا سينظم للشراكة البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP).


صحة شبوة تتسلم اجهزة ومستلزمات طبية لمراكز العزل بالمحافظة
مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طارئة لـ 1800أسرة نازحة بمأرب
مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة
اللواء ثوابة: المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة على مشارف مدينة حريب
وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
محافظة أبين يؤكد حرص السلطة المحلية على توفير الخدمات لمديرية جيشان
السباعي تتفقد سير العمل في معهد أمين ناشر ومركز الشعب للتوليد
المالكي: قوات التحالف الجوية نفذت عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بصنعاء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا