مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
كرس مجلس الوزراء اجتماعه المنعقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة أولويات دعم المعركة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بالتوازي مع الإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار سعر صرف العملة الوطنية، وتحسين الخدمات الأساسية.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يلتقي نظيره المصري ويثمن المواقف المصرية الداعمة لليمن
[20/09/2021 03:31]

القاهرة ـ سبأنت :

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم بالقائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول محمد زكي.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الاركان المصرية الفريق محمد حجازي، وسفير اليمن لدى القاهرة محمد مارم، تطرق الفريق المقدشي إلى العلاقات المتينة التي تجمع الجيشين والبلدين الشقيقين.. منوها بالدور التاريخي لمصر الداعم لليمن في مختلف المراحل والمنعطفات ووقوفها الفاعل في دعم الثورة اليمنية للتخلص من الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن ومن نظام الامامة الرجعي في شمال الوطن خلال فترة الستينيات.

وأشار الى أن تلك المواقف الأخوية تعززت من خلال موقف مصر الداعم للشرعية في مواجهة مليشيات الحوثي الايرانية ووقفتها الثابتة والمبدئية الى جانب الجمهورية اليمنية ومؤسساتها الدستورية ووحدة اليمن وسلامة اراضيها ومواجهة التحديات والاخطار الماثلة التي تواجه الامن القومي العربي والتصدي للمخططات والاطماع الايرانية الساعية للسيطرة على الممرات المائية وزعزعة الامن البحري والملاحة الدولية وخصوصا في منطقة البحر الأحمر وباب المندب.

وثمّن الوزير المقدشي جهود ومواقف مصر وقواتها المسلحة في استيعاب البعثات العسكرية اليمنية في الكليات والمعاهد العسكرية وما يقدمونه من رعاية واهتمام للجرحى اليمنيين الذين يتلقون الرعاية الطبية في أرض الكنانة.

وأعرب عن التطلع لمزيد من التعاون والتنسيق مع مصر في المجالات العسكرية والأمنية والجوانب التقنية والتدريبية وتبادل الخبرات والمعلومات وتفعيل التنسيق المشترك لمكافحة الارهاب والامن البحري بما يحقق الاستقرار للأمن القومي المشترك ومواجهة التحركات الايرانية ووقف عبثها في المنطقة والاقليم.

كما قام وزير الدفاع بزيارة للنصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر ووضع اكليل من الزهور على الضريح، كما قام بزيارة لمجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

رافقه خلال الزيارة مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء الركن صالح محمد حسن ورئيس هيئة الاسناد اللوجيستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، ورئيس دائرة الدفاع والامن برئاسة الجمهورية العميد الركن حسين الهيال، والملحق العسكري بالسفارة اليمنية بالقاهرة العميد ركن ثابت عبدالمزاحمي.




مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة
اللواء ثوابة: المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة على مشارف مدينة حريب
وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
محافظة أبين يؤكد حرص السلطة المحلية على توفير الخدمات لمديرية جيشان
السباعي تتفقد سير العمل في معهد أمين ناشر ومركز الشعب للتوليد
المالكي: قوات التحالف الجوية نفذت عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بصنعاء
وزير النقل يبحث مع نظيره المصري تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
تخرج 97 طالباً وطالبة من معهد العلوم الصحية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا