رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المقدشي : بدأت مرحلة الحسم العسكري وهناك قوة كبيرة في مأرب على أهبة الاستعداد
[09/08/2016 05:19]


صنعاء ـ سبأنت

قال رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محلي علي المقدشي" ان مرحلة الحسم العسكري بدأت وأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يحققون انتصارات كبيرة ويؤدون دورهم على أكمل وجه".

وأكد المقدشي خلال تفقده لوحدات الجيش في مديرية نهم أن هناك قوات عسكرية كبيره جدا في مأرب على أهبة الاستعداد والجاهزية للالتحاق بالقوات المرابطة في الجبهات.

وأوضح ان العملية العسكرية الجارية في نهم تهدف الى تطهير البلاد من العناصر الانقلابية واستعاده الشرعية واعادة الحقوق المغتصبة وهي مستمرة في كل الاتجاهات وقريبا ستشمل عدة مناطق أخرى في اتجاه البيضاء وذمار وصعده وفي كل الاتجاهات.

ونقل مركز الإعلام العسكري عن رئيس الأركان قوله ان " الجيش الوطني التزم بالهدنة ولكن الميليشيا الانقلابية لم تلتزم بها رغم محاولاتنا الوصول إلى مخرج لليمن لكن الميليشيا ليست حريصة على دماء اليمنيين وممتلكات الشعب ، مما دفع القيادة السياسية الى تحريك الجبهات بشكل عام في كل الاتجاهات".

وجدد رئيس الأركان الدعوة لأبناء صنعاء للابتعاد عن مصادر النيران وأن الجيش الوطني وقوات التحالف سترد بقوة على أي مصادر للنيران.

كما وجه رسالة للعسكريين الذين انخرطوا في صفوف الانقلابيين ولم ينظموا للشرعية قائلا: "نحن حريصون على دمائكم وهدفنا هو ان نعيد لثورة سبتمبر مكانتها ولليمن أمنه واستقراره ونعيد لشعبنا الأمن والاستقرار والحياة التي تليق بهذا الشعب العظيم بما يمكن من قيام دولة اتحادية تضم كل أطياف المجتمع بعيدا عن الحزبية والمناطقية.

وأثنى اللواء المقدشي على الدور الكبير الذي تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي تقوم بتغطية جوية كثيفة وتساعد الشعب اليمني على استعادة حقوقه المسلوبة.

كان في استقباله قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن صالح المقدشي وقادة الألوية والوحدات العسكرية وقيادة المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا