مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
كرس مجلس الوزراء اجتماعه المنعقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة أولويات دعم المعركة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بالتوازي مع الإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار سعر صرف العملة الوطنية، وتحسين الخدمات الأساسية.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني يستغرب صمت المجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالتحذيرات من مخاطر الناقلة صافر
[17/09/2021 05:13]
عدن - سبأنت
جدد معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، دق ناقوس الخطر من مخاطر كارثة وشيكة هي الأكبر في تاريخ البشرية جراء تسرب أو غرق أو انفجار ناقلة النفط ‎صافر التي تحوي اكثر من مليون برميل من النفط الخام، والراسية قبالة ميناء راس عيسى بمدينة ‎الحديدة الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، دون أي صيانة منذ 7 اعوام‏.

وحمل معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) مليشيا الحوثي كامل المسئولية عن الأضرار البيئية والاقتصادية والإنسانية الكارثية المحتملة جراء استمرارها في وضع العقبات والعراقيل امام وصول فريق فني تابع للامم المتحدة لاجراء عملية فحص وصيانة اولية للناقلة، واستخدامها أداة للضغط والابتزاز والمساومة وتحقيق مكاسب سياسية ومادية‏.

واستغرب الارياني استمرار صمت المجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالتحذيرات التي أطلقتها مراكز أبحاث وخبراء من تآكل هيكل الناقلة ومحركاتها وظهور بقع نفط حولها، وعدم اتخاذ أي إجراءات حيال تعنت مليشيا الحوثي واستمرارها في التعطيل والمماطلة، وتسائل هل سيستمر هذا التخاذل الدولي حتى وقوع الكارثة ؟!‏

ودعا الارياني الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمشاطئة للبحر الاحمر لإدراك حجم ومخاطر الكارثة والتحرك الجماعي والفوري لتلافي وقوعها، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي التي أثبتت عدم اكتراثها بالنتائج التي سيدفع ثمنها ملايين المدنيين في المنطقة، وستلقي بتبعاتها على البشرية جمعا.


مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة
اللواء ثوابة: المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة على مشارف مدينة حريب
وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
السباعي تتفقد سير العمل في معهد أمين ناشر ومركز الشعب للتوليد
المالكي: قوات التحالف الجوية نفذت عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بصنعاء
وزير النقل يبحث مع نظيره المصري تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
اطلاق حملة الكترونية لتعزيز دور السلطة المحلية بعدن
بحث التعاون الثنائي بين وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ووكالة الانباء البلغارية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا