المالكي: قوات التحالف الجوية نفذت عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بصنعاء
اعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف الجوية نفذت، مساء اليوم الخميس، عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة صنعاء استجابةً للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشأت المدنية بالمملكة.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة ميليشيات الحوثي بمهاجمة ميناء المخا
[17/09/2021 04:16]
عدن - سبأنت
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.

وقالت الحكومة في الخطاب الذي سلمه مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي لمجلس الامن " أن هذا الهجوم الحوثي نُفذ بعد فترة وجيزة من انتهاء السلطات المحلية من إعادة تأهيل مرافق الميناء تمهيداً لاستئناف استقبال البضائع التجارية والمساعدات الإنسانية لتخفيف معاناة اليمنيين".

واضاف الخطاب" ان ذلك ما هو إلا مثال آخر على استمرار الميليشيات الحوثية في استهداف المدنيين والبنى التحتية المدنية في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

واشار الى أن الهجوم وقع في الوقت الذي كان وفد حكومي من وزارة النقل يزور الميناء لمراقبة عملياته، وأن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها المليشيات الحوثية أعضاء الحكومة اليمنية وخاصة بعد أن فشل مجلس الأمن في تحميل الحوثيين مسؤولية الهجوم الارهابي الذي استهدف الحكومة في مطار عدن الدولي في 30 ديسمبر 2020، وإحالة مرتكبي هذه الجريمة الشنيعة للمحاسبة.

وأوضح الخطاب، أن الهجوم دمر ما لا يقل عن 4 مبانٍ و 3 مستودعات وبرج مراقبة و 23 مركبة وزورقين لخفر السواحل، وخزانين مياه سعة 10,000 لتر و 70 اسطوانة أكسجين و 12,000 سلة غذائية..منوهاً ان هذا الهجوم أدى إلى حرمان عشرات الآلاف من العائلات من تلقي المساعدات المنقذة للحياة، ومنع وصول المساعدات والسلع التجارية إلى ملايين اليمنيين والاسر المحتاجة عبر الميناء.

واكد الخطاب، أن الحوثيين يتعمدون مفاقمة المعاناة الإنسانية ودفع اليمن نحو مجاعة تلوح في الأفق..مشيراً إلى أن تجاهل المجتمع الدولي لمثل هذه الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية والجرائم المتكررة بحق المدنيين والأعيان المدنية في اليمن خلق شعوراً بالإفلات من العقاب وشجع الحوثيين على مواصلة جرائمهم البشعة بحق الشعب اليمني والبنى التحتية..مشدداً على دعوة الحكومة اليمنية لمجلس الأمن والمجتمع الدولي لإدانة جرائم المليشيات الحوثية واحالة مرتكبيها للمحاسبة .


المالكي: قوات التحالف الجوية نفذت عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بصنعاء
وزير النقل يبحث مع نظيره المصري تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
اطلاق حملة الكترونية لتعزيز دور السلطة المحلية بعدن
بحث التعاون الثنائي بين وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ووكالة الانباء البلغارية
محافظ لحج يوجه بإعداد مصفوفة المشروعات الجديدة لتنفيذها
اجتماع في سيئون يناقش أوضاع الكهرباء بوادي حضرموت
مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا