وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه، اليوم، نائب منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، ديجو زوريلا، والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة حاليا، اداء المنظمات التابعة للامم المتحدة في الجانب الانساني والقصور الكبير في ادائها تجاه الوضع الانساني المأساوي في المحافظة وتجاهلها الجرائم الانسانية لمليشيا الحوثي تجاه المدنيين الامنين.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
[17/09/2021 12:45]
الرياض - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع المنسق المقيم ومنسق الشئون الانسانية للأمم المتحدة لدى بلادنا وليام ديفيد جريسلي، مستجدات الوضع الإنساني في اليمن في ظل استمرار التصعيد العسكري للمليشيات الحوثية في عدد من المحافظات و تراجع سعر العملة الوطنية والعجز في تمويل برامج خطة الاستجابة الانسانية.

وتحدث بن مبارك في اللقاء بحضور نائب المنسق دييغو زوريلا، عن التحديات التي تواجه الجهود الحكومية لتحقيق التعافي الاقتصادي وتوفير الخدمات الاساسية.. لافتاً الى أهمية الدعم الدولي والاقليمي لتلك الجهود وضرورة التقييم الواقعي للاحتياجات الإنسانية ووضع استراتيجيات للانتقال من حالة الطوارئ الى حالة الإنعاش المبكر ودعم عمل المؤسسات الحكومية لتقوم بدورها وتوسيع الشراكات لتشمل المؤسسات المحلية و القطاع الخاص لا سيما في إجراءات تعزيز الأمن الغذائي و توفير السلع الأساسية للمواطنين.

من جانبه اعرب المنسق المقيم للأمم المتحدة، عن تقديره للحكومة اليمنية على ما تقدمه من دعم وتسهيلات لتيسير عمل المنظمات العاملة في اليمن..مشيراً الى الشراكة مع الحكومة لتقييم الاحتياجات ووضع البرامج الكفيلة بتلبية الحد المعقول من المتطلبات الإنسانية..منوها بأهمية دعم المانحين لضمان استمرارية تلك البرامج وتطويرها.


وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
السباعي تتفقد سير العمل في معهد أمين ناشر ومركز الشعب للتوليد
المالكي: قوات التحالف الجوية نفذت عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بصنعاء
وزير النقل يبحث مع نظيره المصري تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
اطلاق حملة الكترونية لتعزيز دور السلطة المحلية بعدن
بحث التعاون الثنائي بين وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ووكالة الانباء البلغارية
محافظ لحج يوجه بإعداد مصفوفة المشروعات الجديدة لتنفيذها
اجتماع في سيئون يناقش أوضاع الكهرباء بوادي حضرموت
مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا