اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يلتقي قيادات الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية
[13/09/2021 06:15]
القاهرة - سبأنت

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، نائب رئيس الجالية اليمنية بنيويورك نبيل الجماعي، ومستشاري الهيئة السياسية اليمنية الأمريكية وعضوي قيادة الجالية في مشجن بالولايات المتحدة الأمريكية بازل فاضل، وصلاح صبيح.

ورحب رئيس المجلس بممثلي قيادات الجالية اليمنية..معرباً عن تقديره للجهود والأدوار التي تبذلها في سبيل تذليل العقبات والصعوبات وحل كثير من المشكلات التي تواجه أبناء الجالية، وما يسجلونه من مواقف وطنية في تمثيل اليمن بصورة مشرفة.

واستمع رئيس المجلس خلال اللقاء المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، من قيادات الجالية اليمنية في أمريكا، بشأن تفاصيل لقائهم مع المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ، ورؤيتهم المقترحة لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب الحوثي، والتي قدموا منها نسخة للمبعوث الأمريكي..مؤكدين وقوفهم إلى جانب الحكومة الشرعية واستعادة مؤسسات الدولة.

وحث البركاني، قيادات الجالية على ضرورة تظافر الجهود وتوحيد الصفوف والعمل بصورة مشتركة، لحل القضايا والمشاكل العالقة، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن..مبدياً استعداده الكامل للتعاون مع أبناء الجالية اليمنية في أمريكا..متطرقاً إلى جريمة مقتل الشاب عبد الملك السنباني..مشيراً إلى أن هذا الحادث الأليم آلم الشعب اليمني..موجهاً الحكومة والجهات الأمنية بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

كما أشار مستشار رئيس الجمهورية عضو مجلس النواب سلطان العتواني، إلى التجاوب الإيجابي المستمر للشرعية مع دعوات وجهود السلام الأممية مقابل استمرار التعنت والرفض الحوثي وتعمده مضاعفة معاناة اليمنيين.

و أشار عضو المجلس صادق البعداني، إلى التصعيد العسكري للعصابة الحوثية الباغية التي تستهدف المدنيين..مؤكداً أنها تتحمل المسؤولية الكاملة فيما وصل إليه الوطن، فيما اكد عضو المجلس عبدالسلام الدهبلي، أن المليشيات لا تجيد سوى الإرهاب والقتل وإشعال الحروب، فيما شدد عضو المجلس عبد الرحمن معزب، على ضرورة تكاتف الجهود لإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

كما ناقش اللقاء، جملة من القضايا والمهام المتعلقة بهموم وتطلعات أبناء الجالية اليمنية في أمريكا، والتحديات التي تواجههم، وأهمية الحصول على مزيداً من التسهيلات للمغتربين.


رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا