رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه عضو المجلس اللواء سلطان العرادة، ورئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية على مستوى الجاهزية في عدد من جبهات القتال بمحافظة مارب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام لقاء المراجعة النصفي لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي
[02/09/2021 05:01]

عدن - سبأنت:

اختتم في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، لقاء المراجعة لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي، بمشاركة 60 كادرا من تسع مديريات بمحافظات عدن وتعز ولحج.

وجرى على مدى يومين التعرف على نتائج التقييم وعمل خارطة المجتمعات للقابلات وحل الاختلافات في النظام الصحي، والتعرف على الأهداف الستة للمشروع الذي انطلق في ٢٠١٩م ويستمر حتى عام ٢٠٢٢م، وتنفذه منظمة جون سنو بالشراكة مع جمعية رعاية الأسرة والجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتشمل أهداف المشروع، الطلب على خدمات الرعاية الصحية ذات الأولوية وتحسين الوصول إلى الرعاية من خلال نظام الإحالة والتمويل والرعاية المدعومة وبناء قدرات العاملين في المرافق الصحية لتقديم رعاية عالية الجودة وتنشيط الخدمات على مستوى المجتمع المحلي وإشراك القابلات والمتطوعات في المجتمع وتحسين حوكمة الهيئات المحلية وتعزيز معلومات الإدارة الصحية للمشروع، بهدف تحسين مخرجات صحة الأم والطفل ورفع كفاءة النظام الصحي في اليمن.

وحث نائب وزير الصحة والسكان الدكتور عبدالله دحان، المشاركين على الاستفادة من التقييم وعكسه واقعا عمليا يستفيد منه القطاع الصحي ويتبلور بخدمات صحية ذات جودة عالية تقدم للمواطنين.

من جانبه أكد المدير القُطري لمنظمة جون سنو، اريك اوجارا، أهمية الاستفادة من مخرجات اللقاء لتعزيز خدمات الرعاية الصحية وتقوية النظام الصحي.




رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
اختتام دورة تدريبية حول الدليل الإرشادي للإمداد الدوائي في لحج
محافظ تعز يؤكد على اهمية انعقاد المؤتمر الاقتصادي الاول بالمحافظة
شرطة السير تعقد اجتماعاً لمناقشة استعدادا أسبوع المرور العربي
وزارة الصناعة تنظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال العالمي
نيابة الصناعة والتجارة في عدن تتلف حاويتين أدوية غير صالحة للاستخدام الآدمي لسوء التخزين
تنفيذي شبوة يناقش تقارير عدد من المكاتب في المحافظة
تدشين حملة توعوية حول آلية الوصول لخدمات الإحالة الاجتماعية والنفسية في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا