رئيس مجلس القيادة يتسلم في عدن اوراق اعتماد سفير مملكة البحرين
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير مملكة البحرين الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، الذي نقل لفخامته تحيات اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وتمنياتهما للشعب اليمني الاستقرار، والسلام، والتنمية.
بوتين: قواتنا الاستراتيجية في حالة استعداد قتالي ولن نسمح لاحد بتهديدنا
أكدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كلمة له بمناسبة الاحتفال بالذكر 79 لعيد النصر على النازية، بأن روسيا لن تسمح لأحد بتهديدها.
التضخم السنوي في مصر يتباطأ باكبر من التوقعات
تباطأ معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية، بأكبر من التوقعات، خلال أبريل الماضي، إلى 32.5 بالمئة، مقابل 33.3 بالمئة في مارس، وفقا لبيانات نشرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، الخميس.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يبحث مع وزيرة خارجية النرويج العلاقات الثنائية بين البلدين
[02/09/2021 10:11]

أوسلو ـ سبأنت

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في أوسلو، مع وزيرة خارجية النرويج ايني أريكسون، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، ومسار عملية السلام في اليمن في ظل استمرار رفض مليشيات الحوثي لكافة جهود السلام، والوضع الانساني في اليمن ومساهمة النرويج في هذا المجال، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر الدكتور بن مبارك عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها النرويج من خلال عضويتها في مجلس الامن للمساهمة في حل الازمة ودعمها لليمن في الجانب الانساني، مؤكدا استمرار الحكومة في التعاطي الايجابي مع كافة الجهود والمبادرات الرامية لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار ودعهما الكامل للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

وتطرق الى استمرار العدوان الحوثي على محافظة مارب التي تضم ملايين النازحين وأهمية توجيه رسائل من المجتمع الدولي بضرورة وقف الهجمات العسكرية على المحافظة واستهداف المدنيين ومخيمات النازحين ومضاعفة المعاناة الإنسانية.

وتناول اللقاء بحث مسالة الأمن البحري والبيئي في البحر الأحمر وتزايد الهجمات الحوثية على السفن العابرة واستمرار التهديد البيئي والإنساني الذي يمثله الخزان النفطي صافر، وأكد بن مبارك على أهمية تكثيف الجهود لحل قضية الخزان وإلزام مليشيا الحوثي بالسماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول للخزان لتقييم حالته وإجراء أعمال الصيانة اللازمة وإنهاء تلاعب المليشيا بهذا الملف الحساس.

وثمن وزير الخارجية دعم النرويج للخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن.. مشيرا الى حرص الحكومة على اشراك المرأة في العملية السياسية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي أكد على دعم المرأة وإشراكها في الحياة السياسية.

من جانبها أكدت وزيرة خارجية النرويج وقوف بلادها الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه ودعمها لعملية السلام واستمرارها في بذل الجهود للمساهمة في استعادة الامن والاستقرار. وأشارت الى أن دعم اليمن في المجال الانساني بالتوازي مع بناء القدرات للمؤسسات الحكومية يمثل أولوية بالنسبة للنرويج.

حضر اللقاء سفيرة اليمن لدى هولندا والنرويج والسويد سحر غانم.




رئيس مجلس القيادة يتسلم في عدن اوراق اعتماد سفير مملكة البحرين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يكرم شهداء وجرحى القوات المسلحة والامن وعددا من القادة المناضلين
وزير خارجية مملكة البحرين يصل إلى العاصمة المؤقتة عدن
إختتام ورشة عمل استعراض وثائق مجلس الاعتماد الأكاديمي في عدن
وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي بوفد التقييم ببرنامج الأغذية العالمي
المحكمة العليا تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة حنين البكري
اليمن تشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الادارية بالقاهرة
محافظ المهرة يلتقي ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS بالمحافظات الشرقية
ترتيبات لبدء مشاريع في مجالي الإصحاح البيئي والزراعة والري بمديريات وادي حضرموت
أكثر من 72 مليون ريال دعم السلطة المحلية لجمعيات ذوي العاقة لهذا العام بسيئون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا