رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس المصري يستقبل نائب رئيس الجمهورية ويشيد بنتائج اعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة
[12/07/2015 03:17]
القاهرة: سبأنت

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم بمقر قصر الاتحادية بالقاهرة دولة الاستاذ خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء والوفد الموافق له، والمشارك في اجتماع الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة اليمنية المصرية.

وخلال اللقاء نقل نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي الى القيادة المصرية ممثله بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكذلك تمنيات اليمن لمصر مزيد من الاستقرار والرخاء والامان.

واشاد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء بالمواقف المصرية الداعمة للشرعية في الجمهورية اليمنية، مؤكدا ان دور مصر مع دول التحالف محوري وهام، كونها تمثل العمق الاقليمي للامن القومي العربي.

وخلال الاستقبال ادان خالد بحاح ما تعرضت له مصر من هجمات ارهابية وعمليات عنف خلال الايام الماضية، مثنيا على الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة المصرية ممثله بالرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك للعمل على ملاحقة العناصر الارهابية والقضاء على الارهاب.

وابدى نائب الرئيس سعادته من نجاح اعمال اجتماع الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة اليمنية المصرية، مشيدا بدور وتفاعل الحكومة المصرية في هذا الصدد، بالرغم ما تمر به البلدين من طروف استثنائية، وايضا بعد انقطاع طويل دام أكثر من سبع سنوات.

وجدد بحاح ضرورة أن يكون لمصر العروبة دور ريادي ومحوري في دعم العملية السياسية في اليمن وذلك نظراً لما تتمتع به من مكانة رفيعة ومتميزة لدى جميع اليمنيين بمختلف اتجاهاتهم وتوجهاتهم.

كما اكد نائب الرئيس رئيس الوزراء أهمية استئناف الحوار الاستراتيجي بين اليمن ومصر لما له من إنعكاسات إيجابية على ثبات وتطور العلاقات السياسية بين البلدين الشقيقين تضمن استمرار تواصل قومي فعال ومؤثر لتنسيق المواقف والسياسات.

من جهته اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال استقباله نائب الرئيس رئيس الوزراء استعداد مصر لتقديم كل اوجه الدعم والمسانده للحكومة الشرعية في اليمن، وان مصر ستظل دائما الى جوار اليمن في كل الظروف.

وجدد الرئيس السيسي حرص مصر على التنسيق الكامل والمستمر والوثيق مع دول التحالف الداعم للشرعية في اليمن، وبصفة خاصة مع المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بكافة التطورات في الشأن اليمني.

واشاد الرئيس المصري بالنتائج التي توصلت اليها اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المصرية اليمنية، وكذا الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها والتي تصب في خدمة المصالح الاستراتيجية للشعبين الشقيقين المصري واليمني.

وفي ختام اللقاء حمل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الاخ نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء نقل تحياته الى الرئيس عبدربه منصور هادي، متمنيا ان يعود الاستقرار الى اليمن الشقيق.

حضر المباحثات عن الجانب اليمني كل من وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي، ووزير الداخلية اللواء عبده الحذيفي، والمندوب الدائم للجمهورية اليمنية بالجامعة العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية السفير محمد الهيصمي.

وحضرها عن الجانب المصري وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، ووزير التخطيط والمتابعة الدكتور اشرف العربي.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا