بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
سلم وزير الخارجية وشوؤن المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية شيري مورالي داران، رسالة خطية من رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، إلى رئيس الوزراء الهندي، تناولت تداعيات الأزمة الغذائية العالمية وانعاكاساتها على الأمن الغذائي في اليمن في ظل الكارثة الإنسانية التي تشهدها بلادنا نتيجة للحرب التي شنتها المليشيات الحوثية.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المحكمة العسكرية تقضي بإعدام زعيم مليشيا الحوثي و173 آخرين
[25/08/2021 02:12]
مارب ـ سبأنت :

حكمت المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، برئاسة القاضي عقيل تاج الدين، رئيس المحكمة، بالحكم في القضية الجنائية رقم 4 لسنة 2020م، بإعدام حداً وتعزيراً رمياً بالرصاص على المتهم عبدالملك الحوثي و173 آخرين ومصادرة جميع أموالهم بما نسب إليهم في قرار الاتهام.

وكانت النيابة العامة العسكرية قد اتهمت المدعو عبدالملك بدر الدين الحوثي و173 آخرين بالانقلاب العسكري على النظام الجمهوري والسلطات الشرعية والدستورية والتخابر مع دولة أجنبية (إيران) وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب.

وقضت المحكمة بحضور ممثل الادعاء العام العسكري القاضي صلاح القميري، عضو مكتب محامي عام أول النيابات العسكرية رئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الثالثة، وهيئة الدفاع عن المتهمين ومحامي أولياء الدم، بإعدام الضابط في الحرس الثوري الإيراني "حسن إدريس إيرلو (إيراني الجنسية) بتهمة الدخول متنكراً الى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، والاشتراك في الجرائم مع العدو الحوثي وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب.

كما قضت المحكمة بتصنيف "جماعة الحوثي منظمة إجرامية إرهابية، وحظر أنشطتها وحلها ومصادرة جميع ممتلكاتها، ونزع جميع الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري منها وتسليمه لوزارة الدفاع".

كما قضت المحكمة بالزام الحكومة بوضع "استراتيجية وطنية شاملة للقضاء على التمييز بين اليمنيين بسبب العرق أو اللون أو الأصل أو المذهب"، وبمقاضاة الجمهورية الإيرانية أمام القضاء الجنائي الدولي لثبوت اشتراكها مع جماعة الحوثي في الجرائم محل الدعوى.


بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يؤكد على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي
وزير المالية يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون الثنائي
فخامة الرئيس يوجه بتقديم الدعم لمخابز وأفران عدن الخيرية واستيعاب احتياجات المواطنين
الخدمة المدنية تعلن الاحد القادم إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري
وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا