رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد عدد من السفراء المعتمدين لدى اليمن
[16/08/2021 12:46]
الرياض - سبأنت :
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير جمهورية تركيا مصطفى بولات، وسفير المملكة المتحدة ريشارد اوبنهايم، وسفير استراليا مارك لورانس دونافان، وسفير نيوزلندا سفير نيوزلندا بارني رايلي، وسفير جمهورية اندونيسيا محمد أرزان دوجوھان، وسفير سريلانكا أمير أوجود عمر لبي، وسفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية زین العابدین محمد ولد الطالب.

وعقب تسلم أوراق الاعتماد، التقى فخامة الرئيس، بالسفراء المعتمدين لدى اليمن كلاً على حده..مرحباً بهم وموجهاً بتذليل مهامهم لما من شأنه تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك.

ولفت فخامة الرئيس، إلى جملة المستجدات والتطورات في اليمن في ظل الأوضاع الراهنة، وجهود السلام وآفاقه الممكنة المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216..مشيداً بمواقف بلدانهم الشقيقة والصديقة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية..مؤكداً على تعزيز ذلك التعاون لمصلحة علاقات بلداننا المتميزة.

كما أشاد رئيس الجمهورية، بمواقف بلدانهم لدعم جهود السلام في اليمن الذي نتطلع إليه وننشده وقدمنا في سبيله التنازلات والتضحيات الجسيمة لمصلحة الشعب اليمني وحقن الدماء وإرساء السلام العادل والمستدام وليس السلام المرحلي الذي لا يلبي الطموحات أو يستوعب قضايا الوطن..مثمناً دعم ومساندة المجتمع الدولي لليمن وشرعيتها الدستورية، وكذلك جهود الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الداعم والمساند لليمن.

وحمل فخامة الرئيس، السفراء نقل تحياته إلى قادة ورؤساء وحكام بلدانهم ..متطلعاً إلى مزيد من الشراكة والتعاون المثمر في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن جرّاء تداعيات انقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية وآثاره الكارثية على اليمن جغرافياً ومجتمعاً وما خلفه ذلك من شرخ في النسيج الاجتماعي لممارسات تلك المليشيات لأعمال الإقصاء والتدمير والتفجير والتهجير والإمعان في معاناة الشعب اليمني تنفيذاً لأجندة إيران الدخيلة.

من جانبهم، عبر السفراء عن سرورهم بهذا الاستقبال واللقاء..مؤكدين دعم بلدانهم لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يمثل شرعية اليمن التي أجمع عليها الشعب اليمني مدعومة بمرجعيات وقرارات دولية..متطلعين إلى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني وداعمين للجهود الإقليمية والدولية في هذا الإطار ومنها تعيين مبعوث أممي جديد لليمن.

حضر تسليم أوراق الاعتماد، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا