العاهل السعودي: ميليشيا الحوثي الإرهابية ما تزال ترفض الحلول السلمية
قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، "إن مبادرة السلام في اليمن، التي قدمتها المملكة في مارس الماضي، كفيلة بإنهاء الصراع وحقن الدماء ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني، وللأسف ما تزال ميليشيات الحوثي الإرهابية ترفض الحلول السلمية، وتراهن على الخيار العسكري للسيطرة على المزيد من الأراضي في اليمن".
اخنوش: 3 أحزاب ستشكل الحكومة المغربية الجديدة
أعلن رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن الأغلبية الحكومية ستتكون من 3 أحزاب.
السلطات اللبنانية تقر زيادة جديدة في أسعار الوقود
أعلنت السلطات اللبنانية، الأربعاء، عن زيادة جديدة في أسعار المحروقات، بعدما رفعتها الأسبوع الماضي للبنزين، واعتمدت سعر جديد للمازوت بالدولار.
باريس سان جرمان يخطف فوزا متأخرا على ليون
في أول مباراة يخوضها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملعب حديقة الأمراء، فاز باريس سان جرمان على ضيفه ليون بهدفين لهدف في آخر لحظات المباراة الختامية للمرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
[28/07/2021 09:31]

موسكو ـ سبأنت
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.

وقال شويغو، إن روسيا "ستقدم مساعدات عسكرية لحليفتها طاجيكستان من قاعدتها هناك، إذا ما برزت أي تهديدات أمنية بسبب أفغانستان"، حسبما ذكرت وكالة "إنترفاكس".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن شويغو قوله خلال مباحثاته مع نظيره الطاجيكي شيرعلي ميرزو: "العمل المشترك لتحييد التهديدات القادمة من أراضي أفغانستان المجاورة يأتي في المرتبة الأولى اليوم. لقد أدى الانسحاب المتسرع للقوات الأجنبية من هناك إلى تدهور سريع للوضع، وزيادة النشاط الإرهابي وتصاعده. هذا الوضع يتطلب اتخاذ التدابير المناسبة. هذا العمل جار بالفعل".

وسبق أن حذرت روسيا هذا الشهر حركة طالبان بلهجة حادة من تجاوزها لـ"الحدود" خلال توسعاتها السريعة في الأراضي الأفغانية، التي جعلتها على تماس مباشر مع المصالح الروسية بعد سيطرة الحركة على مناطق قرب الحدود بين أفغانستان وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة.

وبلهجة حاسمة، تحدث مبعوث الرئيس الروسي إلى أفغانستان، زامير كابولوف، إلى حركة طالبان، قائلا: "إن أي محاولات من جانب طالبان للإضرار بأمن حلفائنا في آسيا الوسطى سيكون ثمنها غاليا".

وأضاف كابولوف أن "حركة طالبان أعطت موسكو ضمانات بأن أفغانستان لن تتحول إلى قاعدة للهجوم على دول أخرى".

وتوقع المبعوث الروسي أن حركة طالبان قادرة على السيطرة على مزيد من المناطق في أفغانستان، ورجح استمرار الأعمال القتالية الشهرين المقبلين.

وكان وفد من حركة طالبان قد زار موسكو، خلال 8 و 9 يوليو الجاري، والتقى بالممثل الخاص للرئيس الروسي لأفغانستان، زامير كابولوف، الذي يعمل أيضا مديرا للدائرة الثانية لآسيا بوزارة الخارجية، زامير كابولوف.




السعودية تسجل سبع حالات وفاة و54 حالة مصابة بكورونا
اخنوش: 3 أحزاب ستشكل الحكومة المغربية الجديدة
الولايات المتحدة تعلن خطة لرفع عدد اللاجئين خلال العام المقبل
ثمانية قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة روسية
السعودية تسجل 70 اصابة بفيروس كورونا و5 وفيات
الأردن تسجل 920 إصابة جديدة بفيروس كورونا
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
البرلمان العربي يدعو الأطراف السياسية الصومالية لوقف التصعيد واللجوء إلى الحوار
ترشيح الكويت لرئاسة اعمال الدورة الـ 65 لاعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه معاناة الشعب الفلسطيني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا