رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس موانئ عدن: جهودنا متواصلة لإزاحة البواخر المتهالكة قرب القناة الملاحية
[22/07/2021 03:55]
عدن ـ سبأنت :

قال الرئيس التنفيذي لإدارة مؤسسة موانئ عدن الدكتور محمد أمزربه" إن إدارة الميناء قامت منذ الوهلة الأولى بعد حادثة غرق الباخرة "ديا"، التابعة لشركة "عبر البحار"، بمحاولات عديدة لتعويمها وإزاحتها من موقعها، وقد واجهت تلك العمليات صعوبة بالغة، نظرًا لاشتداد موسم الرياح التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن".

وأكد الدكتور أمزربه لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن إدارة موانئ عدن وضعت الخطط اللازمة لسحب كافة البواخر التي تمثل اعاقه للنشاط الملاحي في القناة الملاحية للميناء، علمًا بأنه تم خلال وقت سابق إزاحة البواخر القريبة من القناة الملاحية التي كانت تشكل خطورة، حفاظًا على سلامة ملاحة السفن والقناة الملاحية المؤدية إلى أرصفة الحاويات وميناء الحاويات وميناء المعلا.

وأشار الى أن هذه العمليات الصعبة، تتم في ظروف استثنائية وبتكاتف وتعاون من مسئولي وعمال الدائرة البحرية والدائرة الفنية في ميناء عدن وان إدارة الميناء حاولت تجنب غرق السفينة "ديا" فور إبلاغها مساء الخميس الموافق 15 يوليو، بدخول كميات كبيرة من المياه إلى السفينة، وتم إرسال المرشد البحري المناوب لتقييم الوضع، والذي أفاد بضرورة الإسراع في سحبها بعيدًا عن منطقة المخطاف، لتجنب غرقها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة، انه تم ارسال القاطرة البحرية "ميون" لمحاولة سحب السفينة بعيدًا عن موقعها الحالي، إلا أن الأحول الجوية السيئة حالت دون ذلك، خاصة وأن منطقة المخطاف تعتبر موقع مفتوح يجعلها عرضة للرياح الشديد والتيارات البحرية القوية والأمواج العاتية.. مؤكدًا أن اداره الميناء لن تألو جهدًا بحسب إمكانياتها المتواضعة والأحوال الجوية السائدة، في مواصلة محاولاتها لتعويم السفينة، وسحبها بعيدًا عن الموقع المخطاف ومجرى الملاحة الرئيسي حسب امكانيتها المتاحة رغم ليس من اختصاصها وتحتاج الى شركات متخصصة.




رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس الشورى يعزي عضو المجلس خالد باجنيد بوفاة والدته
وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا