رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ورشة عمل تشاورية لإطلاق مشروع المسكن الملائم لإعادة تأهيل المنازل المتضررة بعدن
[13/07/2021 03:03]
عدن - سبأنت
عقدت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، أعمال الورشة التشاورية لإطلاق مشروع المسكن الملائم لإعادة تأهيل 600 منزل للعائلات ذوي الدخل المحدود بمحافظة عدن، المنفذ من قبل مؤسسة الوليد للإنسانية بالشراكة مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن .

وتهدف الورشة التي شارك فيها ممثلون من وزارة الاشغال العامة والطرق والتخطيط والتعاون الدولي واعضاء السلطة المحلية بالمديريات المستهدفة بالمشروع، الى التعريف بالمشروع ومقوماته بين الجهات ذات العلاقة والاتفاق حول عدد المنازل المستهدفة والمواقع وتحديدالمستفيدين.

وخلال افتتاح أعمال الورشة، أكد نائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت، أهمية انعقاد الورشة في استعرض ما أنجزته وزارة الأشغال من دراسات و مسوحات شاملة لكافة المنازل المتضررة من الحرب وتحديد الاحتياجات المطلوبة وفق آلية طرق اختيار الفئات و الوحدات السكنية الأكثر تضرراً..مثمناً جهود ومواقف الاشقاء في المملكة العربية السعودية المساند والداعم تجاه الشعب اليمني في مختلف الظروف والمراحل.

وأوضح مدير البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المهندس احمد مدخلي، سعي البرنامج على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن والمنظمات المحلية للمساهمة في تحسين البيئة الاجتماعية للمواطنين.. مستعرضاً مكونات المشروع الذي يشمل على تأهيل 600 مسكن بمعدل 150 منزل في كل مديرية يستفيد منه 4ألف مستفيد، والعمل على خلق فرص عمل ل200 شاب ، وتوفير ألف و600 فرصة عمل جديدة خلال مدة الإنجاز بالمشروع... مشيداً بإسهامات الشركاء ذات الاطلاع المباشر بالمشروع.

بدوره أكدت مديرة المشاريع بمؤسسة الوليد للإنسانية عبير كعكي، حرص المؤسسة على تبني تنفيذ مشاريع وبرامج تنموية هادفة ذات اثر ملموس قابل لقياس تخدم الفئات الاكثر احتياجاً في اليمن.

من جانبه ثمن ممثل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مكتب اليمن وائل الاشهب، المساهمة الفاعلة والدعم المتواصل للمملكة العربية السعودية للفئات المستضعفة في اليمن..مؤكداً حرص البرنامج العمل والتنسيق المشترك مع جميع الجهات المعنية بإنجاز المشروع الذي سيستمر عاماً ونصف .

واثريت الورشة بالنقاش المستفيض من قبل المشاركين اللذين أكدوا على مواصلة الجهود المشتركة لتحديد الأولويات المطلوب تنفيذها والوصول الى مرحلة العمل في إعادة الإعمار للمديرية المستهدف .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا