رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وصول الدفعة الأولى من المواطنين اليمنيين العالقين في الهند إلى عدن
[04/07/2021 10:43]

عدن - سبأنت :

وصلت إلى مطار عدن الدولي، بوقت متأخر من مساء أمس السبت، على متن شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية، الدفعة الأولى من المواطنين اليمنيين العالقين في جمهورية الهند، ويبلغ عدد هذه الدفعة نحو 150 عالقا.

وجاء بدء عملية إعادة العالقين في الهند البالغ إجمالي عددهم نحو 530 عالقا بسبب وباء كورونا، بموجب قرار وتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بشأن نقل وإجلاء واستقبال المواطنين اليمنيين العالقين واستكمال كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بعودتهم إلى أرض الوطن.

وتضمن البرنامج التنفيذي المزمن للمهام والإجراءات الحكومية بهذا الشأن، إعادة العالقين من الهند إلى مطار عدن الدولي، عبر أربع رحلات جوية على متن شركة الخطوط الجوية اليمنية، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم سبت، وتكليف طواقم طبية وفنية وأمنية لخدمة وتأمين العالقين وتوفير وسائل مواصلات لنقلهم إلى محجر صحي مخصص لاستقبالهم، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية اللازمة وفقا للضوابط والمحددات المقرة من اللجنة الإشرافية.

كما تشمل الإجراءات المتضمنة في البرنامج التنفيذي إعداد كشوفات بأسماء وبيانات العالقين وحالاتهم الصحية وبيانات التطعيم واللقاح وإجرائهم فحوصات الـ (PCR) بمختبرات موثوقة قبل موعد سفرهم من الهند إلى عدن بـ 72 ساعة، ومتابعة أحوالهم الصحية منذ وصولهم إلى مطار عدن حتى استكمال مدة الحجر.

وأكد الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء، رئيس اللجنة عزيز ناشر، الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لإعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند، لافتا إلى أنه تم استقبال أول رحلة للعالقين في مطار عدن ومن ثم نقلهم إلى المحجر الصحي المخصص، واتخاذ كافة التدابير اللازمة بشأن كورونا وفقا للإجراءات التي أقرتها اللجنة.

من جانبه جدد وكيل أول محافظة عدن محمد شاذلي، تأكيده حرص واستعداد السلطة المحلية في عدن على مساندة ودعم الجهود الحكومية في عملية إجلاء العالقين من الهند إلى عدن وتهيئة كافة الظروف المناسبة لإتمام العملية بنجاح.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا