رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصال هاتفي بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
فرنسا تلغي عشرات الآلاف من الشهادات الصحية الخاصة بفيروس كورونا
اعلنت السلطات الصحية الفرنسية، انها ستلغي عشرات الآلاف من الشهادات الصحية في البلاد الخاصة بفيروس كورونا المستجد اعتباراً من، اليوم السبت، جراء عدم تلقي الأشخاص المعنيين للجرعة المعززة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد سبعة أشهر كحد أقصى.
نمو الاقتصاد الألماني بنسبة 2.7 بالمائة في العام المنصرم 2021م
سجل الاقتصاد الألماني نمواً بنسبة 2.7 بالمائة في العام المنصرم 2021 بعد عام آخر من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) والقيود المرتبطة بالوباء وضغوط سلسلة التوريد، وذلك بما يتماشى مع التوقعات.
المنتخب المغربي يتأهل إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا
تأهل المنتخب المغربي إلى الدور ثمن النهائي في أمم أفريقيا بعد فوزه على نظيره جزر القمر بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تدعو طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة لما تم التوافق عليه
[02/07/2021 09:59]

الرياض ـ سبأنت

دعت المملكة العربية السعودية طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة لما تم التوافق عليه، ونبذ الخلافات والعمل بالآلية المتوافق عليها، وتغليب المصلحة العامة لاستكمال تنفيذ بقية بنود الاتفاق لتوحيد الصف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته، واستكمال مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة في اليمن.

وأشار بيان نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) الى " انه استمرارا لجهود المملكة منذ توقيع (اتفاق الرياض) لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودفع كافة الأطراف للقبول بالحلول السياسية عوضا عن الخلافات والتجاذبات فقد تم جمع ممثلي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض لبحث استكمال الدفع بتنفيذ (اتفاق الرياض)".

وذكر البيان انه تم التوافق بين الطرفين على وقف كافة أشكال التصعيد السياسي والعسكري والأمني والاقتصادي والاجتماعي والاعلامي وفق آلية اتفق عليها الطرفان لوقف التصعيد.

وقال البيان "انه في هذا الصدد تشير المملكة الى أن التصعيد السياسي والإعلامي وما تلاه من قرارات تعيين سياسية وعسكرية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي لا تنسجم مع ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين".

وأكدت المملكة بأن عودة الحكومة اليمنية المشكلة وفقاً لاتفاق الرياض تمثل أولوية قصوى، كما جددت المملكة التأكيد على استمرار دعمها للحكومة اليمنية التي يشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي، وتشدد المملكة على أهمية التزام كلا الطرفين بما تم الاتفاق عليه.



رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال
‏الارياني: الجيش والعمالقة بإسناد التحالف يواصلون التقدم وتحرير مناطق استراتيجية جنوب مأرب
قائد القوات المشتركة يؤكد استمرار تقديم الدعم والاسناد للجيش الوطني والوياته العسكرية
وزارة الداخلية تعلن عن صدور قرارات ترقيات وزارية لمنتسبيها
رئيس الجمهورية يطلع من محافظ مأرب على مجمل الاوضاع في المحافظة ويشيد بانتصارات الجيش
مكتب وحدة مخيمات النازحين بالمهرة يناقش خطة العمل للعام 2022م
430 مبرزاً بمأرب يشاركون في برنامح تدريبي في مجالي الحاسوب واللغة الإنجليزية
اليعيسي: قواتنا تتقدم في كل المحاور جنوب مأرب والمليشيا الإيرانية في حالة انهيار
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ المناضل علي محمد مقصع
مكتب الثقافة بمأرب يدشن برنامجه الثقافي بصباحية شعرية لأربع شاعرات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا