إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل وسفلتة الطرق المتضررة من إعصار لبان، في الخط الدولي (الغيضة - الدرو - حات - شحن) حوالي 70 %.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع السفير المصري سبل تعزيز وتطور العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
[23/06/2021 12:01]
الرياض - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع سفير جمهورية مصر العربية احمد فاروق، العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء، تطرق بن مبارك الى مستجدات عملية السلام في ضوء استمرار العدوان العبثي الذي تشنه المليشيات الحوثية على محافظة مأرب وما نتج عن ذلك من تفاقم للأوضاع الإنسانية، واستمرار لإراقة الدم اليمني..لافتا الى الصمود الأسطوري الذي يقدمه الجيش الوطني ورجال القبائل في مواجهة آلة الموت والدمار الإيرانية المتمثلة في مليشيا الحوثي الكهنوتية..مؤكداً أن الشعب اليمني بات يعي تماماً مخاطر هذه الجماعة المارقة، التي ترفض كل أصوات السلام في ارتهان وتخادم واضح مع المشروع الإيراني في المنطقة.

وحذر الوزير بن مبارك، من الوضع الحالي لخزان صافر النفطي، في ظل استمرار المليشيات الحوثية في مساومتها للمجتمع الدولي..مشيراً الى أهمية اتخاذ المجتمع الدولي خطوات أكثر حزماً وتحديد آلية مزمنة لمعالجة هذه القضية، لما لها من مخاطر بيئية و تداعيات كارثية على اليمن والمنطقة والملاحة الدولية.

كما تم مناقشة أوضاع الجالية اليمنية في جهورية مصر العربية، والتسهيلات التي تقدمها السلطات المصرية للمواطنين اليمنيين الزائرين والمقيمين، بالإضافة الى الدعم المصري لبلادنا في مجال التدريب والتأهيل، بما في ذلك البرامج الخاصة بتدريب وتأهيل الكوادر الدبلوماسية اليمنية، والتي سيتم البدء فيها خلال الفترة القليلة القادمة.

بدوره جدد السفير المصري إدانة جمهورية مصر العربية الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها المليشيات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني..مؤكداً على أهمية استكمال الجهود الرامية لتحقيق السلام الدائم و الشامل، وعلى الموقف المصري الثابت الداعم لوحدة وامن واستقرار اليمن.


الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
توقيع اتفاقية لصرف مرتبات موظفي الصحة في عدن عبر البريد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا