رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
[21/06/2021 05:55]
القاهرة - سبأنت :
قال رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني"إن اليمن تتعرض لرياح غدر شديدة وعاصفة جاءت من الزاوية الشرقية للوطن العربي الكبير برائحة فارسية تحمل أحقاد الماضي الدفين".

وأضاف الشيخ البركاني في كلمته التي ألقاها في الدبلومة التطبيقية حول (الدبلوماسية البرلمانية العربية) بحضور عمرو موسي الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، ووزير الخارجية الأسبق بجمهورية مصر العربية "إن الخطر الثلاثي محدق بنا اليوم وهو القادم إلينا في محاولة إحياء زمن الإمبراطوريات الفارسية والتركية والخطر الإسرائيلي، وأن بلدنا اليمن إن سقطت فلا شك أن تكون البلد العربي الرابع الذي سيذهب ليذهب معها محيطها المملكة العربية السعودية والخليج".

وشدد البركاني، على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي، من خلال تنفيذ مشاريع دخيلة تحتكر هويتنا العربية الأصيلة تحت الخطر الثلاثي..مشيراً الى أن إسرائيل كانت وماتزال مصدر تهديد للأمن القومي العربي، وأن ثروة الملالي من ايران، جاءت ليتولد عنها نظاماً سياسياً عنيف الرغبة في إحياء الإمبراطورية الفارسية، وفائق المهارة في إسثمار المذهبية الدينية من أجل اشعال الحروب في المنطقة، وإن تركيا لم تكن بعيدة عن الرغبة بإستعادة مكان إمبراطورتيها، فحاولت التدخل بشؤون الأمن القومي، بنشوة إستعادة رائحة المجد العثماني القديم بعد أن فشلت بالتوجه نحو أوروبا واستحال قبولها بحكم الثقافة والميراث الثقيل بين الإمبراطورية العثمانية والامبراط،ورية الأوروبية.

وأشاد الشيخ البركاني، بالدور العربي الكبير لـ عمرو موسى واصفاً إياه بالرجل الذي عرف دهاليز العمل الدبلوماسي وتدرج في أوساطه وقممه وتسنم العمل السياسي وتميز فيه ورفع في قمة مجد الانتماء القومي، قائلاً "هكذا عرفته وزيرًا وقرأت عنه مسؤولاً في مختلف أجهزة الخارجية والأعمال الدبلوماسية وسعدت بعمله أمينًا للجامعة العربية، واليوم واحد من الرواد الذين يشار اليهم بالبنان ومرجعية تهفو إليه القلوب والعقول".

وأعرب رئيس مجلس النواب، عن خالص شكره وتقديره وعرفانه باسمه نيابة عن البرلمان اليمنى لرئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الرجل الفذ الذى أبى إلا أن يحمل على كاهله هم اليمن، وأن يخرج هذه المؤسسة من الرتابة التي تقوم بها مثيلتها الى العمل العربي الجاد والمعرفي وتطبيق الأهداف التي قام بها البرلمان العربي، والذي استطاع أن ينتقل بمفهوم العمل العربي الى اعلى مستوياته، اما نحن في اليمن يبدو أننا أخذنا ذروة سنام عمل البرلمان العربي واهتماماته، وصرنا جزءاً لا يتجزأ منه أعضاؤنا المشاركين فيه،

واكد البركاني، على ضرورة أن تتكثف مثل هذه المبادرات واللقاءات وأن تتسع الآفاق وتصمم الإستراتيجيات، وأن نتحدث بلغة صريحة وواضحة وجلية حول المخاطر التي تتعرض لها الامة العربية اليوم.

من جانبه، رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، عن جزيل شكره وتقديره للجهود التي يبذلها رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني..معتبرًا أياه ثمرة من ثمار البرلمان العربي وأنه لعب دوراً هامًا في تنشيط القضايا اليمنية على مختلف الأصعدة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا