البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
قام رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ونائب رئيس المجلس المهندس محسن باصرة، ومحافظ حضرموت فرج البحسني، وعضو المجلس حسين السوادي بزيارة النصب التذكاري لشهداء حضرموت، ووضع إكليلًا من الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن في مواجهة الارهاب.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام
[19/06/2021 12:00]
عدن - سبأنت
اكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد) ان مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً، جندت (12054) طفل في عدد من المحافظات خلال الفترة من مايو 2014 وحتى مايو 2021م.

واوضح المدير التنفيذي لتحالف "رصد" مطهر البذيجي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ، ان المليشيات الحوثية عملت على تجنيد (12054) طفل بينهم عدد (308) طفلاً مجنداً ينتمون للفئة العمرية مابين 8 الى 11عام، وعدد (4430) طفل ينتمون للفئة العمرية مابين 12 الى 14عام، وعدد (7305) طفل ينتمون للفئة العمرية مابين 15 الى 17 عام..مشيراً الى ان محافظة عمران كانت أكثر المحافظات عدداً في تجنيد المليشيا للأطفال، حيث سُجل فيها تجنيد (1935) طفلا مجندا تلتها محافظة ذمار بعدد (1861) طفلا مجندا ثم محافظة صنعاء بعدد (1861) طفلاً مجنداً ومحافظة تعز بعدد (1248) طفلاً مجنداً ثم صعدة بعدد (1116) طفلاً مجندا وامانة العاصمة بعدد (1031) طفلاً مجنداً ومحافظة حجة بواقع (803) طفل.

واشار البذيجي، الى ان الفريق الميداني لتحالف رصد، وثق عدد 6729 طفل مجنداً لا يزالون مستمرون بالقتال مع الميليشيا فيما قتل عدد 2450 طفل في العمليات العسكرية وأصيب عدد 498 طفل وتم اسر 790 طفل في الجبهات المختلفة في حين عاد 1004 الى اسرهم ولازال مصير 572 طفل مجهولا حتى اللحظة..مطالباً المليشيات الحوثية بالإيقاف الفوري لعمليات تجنيد الأطفال واشراكهم في العمليات العسكرية وتجنيبهم ويلات الحرب.

ولفت الى ان المليشيات الحوثية عملت منذ مايو 2014م بوتيرة عالية على استقطاب وتجنيد الأطفال واشراكهم في العمليات العسكرية، واستخدمت في سبيل ذلك المدراس والمساجد والمراكز الصيفية ووسائل الاعلام.

كما طالب المدير التنفيذي لتحالف "رصد" منظومة الأمم المتحدة ومكتب المبعوث الاممي، ممارسة مزيداً من الضغط على المليشيا الحوثية وعدم استهدافها للأطفال..مشدداً على ضرورة تطبيق قرار الأمين العام للامم المتحدة بإدراج الميليشيا الحوثية على اللائحة السوداء بإجراءات عملية على ارض الواقع.


الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
توقيع اتفاقية لصرف مرتبات موظفي الصحة في عدن عبر البريد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا