رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وصل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه نواب رئيس المجلس، محمد الشدادي، وعبدالعزيز جباري، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
بايدن: بحلول نهاية العام الجاري ستنهي الولايات المتحدة مهمتها القتالية في العراق
قال الرئيس الامريكي جو بايدن " أن بلاده ستنهي بحلول نهاية العام الجاري 2021م مهمتها القتالية في العراق لتباشر مرحلة جديدة من التعاون العسكري بين البلدين".
نمو اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 0.7 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري
سجل الاقتصادي الكوري الجنوبي نمواً خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.7 بالمائة، مقارنة بالربع الأول من العام نفسه، والذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 1.7 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي وذلك فضل تعافي الطلب المحلي القوي وانتعاش الصادرات.
يوفنتوس يقترب من تجديد عقد ديبالا من أجل أليجري
أكدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الموسم المقبل سيعتمد على خطة جديدة تحت قيادة ماسيمليانو أليجري وعن تطور جديد بشأن مستقبل الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بجدة يناقش تدخلات البنك الإسلامي في اليمن
[17/06/2021 05:32]
جدة - سبأنت

ناقش اجتماع عقد، اليوم، بمدينة جدة السعودية بين اليمن والبنك الإسلامي، محفظة مشاريع البنك الإسلامي، وبحث جوانب التعاون المستقبلي.

وترأس وفد اليمن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، بمشاركة وزير التربية والتعليم طارق العكبري، فيما مثل البنك الإسلامي الدكتور بندر بن حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي.

وثمن وزير التخطيط، دعم البنك الإسلامي لليمن في مختلف الظروف والمراحل..مشيداً بعمق العلاقة التاريخية والتي تمتد لأكثر من أربعة عقود، من خلال تدخلاته التنموية في كثير من قطاعات البنية التحتية والتنمية البشرية والاجتماعية.

واستعرض الوزير باذيب، التحديات والاضرار التي تكبدها الاقتصاد اليمني خلال السنوات الست الماضية والوضع الاقتصادي والإنساني الحرج وانعكاساته..مشدداً على أهمية دعم سلاسل التوريدات الغذائية وتوفير حاجة المجتمع من السلع الغذائية..مشيراً الى جهود الحكومة لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار والتعافي.

من جانبه أكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي، استمرار دعم البنك لليمن..موضحاً بانه سيظل شريكاً تنموياً لليمن حيث تجاوزت تمويلاته مليار وثلاثمائة مليون دولار، منذ العام 1980 حتى اليوم.

ولفت الى ان البنك يعتزم عقد شراكات إقليمية ودولية لحشد موارد لتمويل مشاريع تنموية في اليمن..مؤكداً ان البنك يستجيب لاحتياجات اليمن في مجالات التنمية وخاصة في مجالات الزراعة والاسماك والتنمية البشرية..مشيراً الى أن البنك قدم منحاً دراسية بعدد 147 منحة دراسية للطلاب اليمنيين خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع مشاريع المحفظة المختلفة قيد التنفيذ والمشاريع التي يتم التخطيط لتنفيذها في الأيام القادمة فضلا عن بحث إمكانية توسيع افاق التعاون المستقبلي.

حضر الاجتماع نائب وزير التخطيط والتعاون الدكتور نزار باصهيب، ووكيل وزارة التخطيط الدكتور محمد الحاوري، والقنصل العام لليمن بجدة السفير على العياشي.


المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
السفير ياسين يثمن دعم منظمة (OECD) فرص التنمية في اليمن
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
وزير الداخلية ومحافظ مأرب يشهدان حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الامن الخاصة والمنشآت
البنك المركزي يشدد على ضرورة التزام البنوك التجارية والإسلامية بالدقة الكاملة في تعاملاتها المالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا