إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل وسفلتة الطرق المتضررة من إعصار لبان، في الخط الدولي (الغيضة - الدرو - حات - شحن) حوالي 70 %.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة رفع كفاءة الخطوط الجوية اليمنية والصعوبات التي تواجهها
[16/06/2021 02:27]

عدن ـ سبأنت

ناقش اجتماع عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد العلواني، سبل رفع اداء وكفاءة "اليمنية' والصعوبات التي تواجهها.

وناقش الاجتماع بحضور رئيس الهيئة العامة لطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد ومدير مكتب منطقة عدن "اليمنية "عبدالله صالح، عدد من المواضيع المتعلقة بالاشكاليات التي تقف عائقاً في نشاطها وتسببت بارتفاع أسعار التذاكر، والحجز والنظام الآلي المستحدث بما يمكن تسهيل وتبسيط الإجراءات للمسافرين بالطرق الممكنة لمعالجتها.

واوضح الدكتور عبدالسلام، انه تم التنسيق بين وزارة النقل ووزارة الاشغال العامة وصيانة الطرقات للتدخل الطارئ لممر التدحرج للطائرات وصيانة مدرجات الهبوط والاقلاع وبناء التنظيم الهيكلي للمركز بالعاصمة عدن وفروع الادارات التابعة لها وتعزيز العلاقة بين اليمنية وهيئة الطيران المدني والارصاد.

وأكد وزير النقل، حرص الوزارة على المتابعة المستمرة لسير الأداء وتطوير الخدمات للعملاء وتقديم صورة مشرفة تليق بمستوى شركة الخطوط الجوية اليمنية...مشيراً الى متابعة الخطط والمشاريع الجاري العمل بها على مستوى المطارات بشكل مستمر، وبما يسهم في تقديم أوجه الدعم اللازم للخطوط الجوية اليمنية، ومساعدتها في تجاوز العقبات التي تحول دون تطوير وتعزيز نشاطها.

وشدد على ضرورة معالجة المعوقات الفنية والمالية ووضع مصفوفة محددة وواضحة لتكلفة التشغيل وهامش الارباح التي تنعكس على اسعار التذاكر التي يجب ان تراعي فيها الفئات المجتمعية مع الحفاظ على حقيق الأرباح المعقولة الذي تعود بالنفع على الشركة في استمرار نشاطها ورفد خزينة الدولة من تلك الارباح والعوائد..موجهاً بالأسراع إلى معالجة القصور والمعوقات التي رافقت برنامج الحجز الجديد بحيث يساهم في اجراء عملية الحجز بصورة سلسلة وميسرة خلال الايام القادمة.

وفي الاجتماع، استمع الوزير الدكتور عبدالسلام ،إلى عدد من الاشكاليات والمعوقات من قبل مدراء الادارات المتعلقة بتنظيم عمل الشركة وتحسين سير أدائها، ووضعهم بصورة الإجراءات التي تعمل عليها الحكومة ممثلة بوزارة النقل بما فيها البحث عن شركات طيران خارجية لتخفيف الأعباء على المواطنين من خلال تسهيل سفرهم وتخفيض الاسعار الذي تفاقمت مع إرتفاع سعر صرف العملة الخارجية نتيجة الازمة التي تعيشها البلاد.





إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
محافظ حجة يتفقد أبطال الجيش الوطني بمحور حرض ومخيم شليله للنازحين
معوضه يطلع الخارجية الاسبانية على مستجدات الأوضاع في اليمن
‏الارياني يدين تفجير مليشيا الحوثي منزل العميد طالب دركم بمأرب
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
بدء دورة تدريبية حول السياسة العلاجية لحالات الملاريا بالخوخة
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة النازحين والمدنيين في مارب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا