البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
قام رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ونائب رئيس المجلس المهندس محسن باصرة، ومحافظ حضرموت فرج البحسني، وعضو المجلس حسين السوادي بزيارة النصب التذكاري لشهداء حضرموت، ووضع إكليلًا من الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن في مواجهة الارهاب.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
[15/06/2021 02:54]
مأرب - سبأنت

ناقش اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي بمحافظة مأرب، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الاحتياجات الأساسية لمخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة في مجالي المياه والإصحاح البيئي وتقييم المشاريع المنفذة في تلك المخيمات والصعوبات والتحديات التي تواجهها والمقترحات الممكنة لمعالجتها.

وأقر اجتماع الكتلة التي تنضم في عضويتها عدد من المنظمات الدولية والمحلية والمكاتب التنفيذية المعنية بالمحافظة، جملة من الإجراءات الهادفة لتفعيل عمل الكتلة وتوحيد جهود أعضائها وتعزيز التعاون والتنسيق فيما بينهم لوضع خطة مشتركة بأولويات النازحين واحتياجاتهم الملحة في مجالي المياه والإصحاح البيئي والعمل معا لتنفيذ مشاريع مياه ناجحة ومستدامة ومنع الحفر العشوائي والحلول المؤقتة.

وكلف المجتمعون، مكتب منظمة الهجرة الدولية في مأرب بإدارة الكتلة وجمع مصفوفات كافة مشاريع المياه والإصحاح البيئي في المحافظة من شركاء العمل الإنساني، وتنفيذ مسح مشترك لتقييم وضع مشاريع المياه في جميع مخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة والعمل على إعادة تشغيل كافة المشاريع المتعثرة ورفض أي مشاريع لم تقرها الكتلة بالتنسيق مع المكاتب الحكومية المختصة.

وخلال الاجتماع، أكد الوكيل مفتاح، أهمية دور كتلة المياه والإصحاح البيئي في مساعدة  النازحين والمجتمع المضيف لهم في محافظة مأرب في  الحصول علی مياه نظيفة وآمنة وحمايتهم من الأوبئة والأمراض الفتاكة التي تتكاثر وتنتقل من خلال مصادر المياه الملوثة..مشيداً بمشاريع وتدخلات عدد من المنظمات الدولية المنفذة في محافظة مأرب في مجالي المياه والإصحاح البيئي خلال السنوات الماضية.. داعيا كافة المنظمات المحلية والدولية الشريكة إلى توسيع حجم تدخلاتها وتنفيذ مزيد من المشاريع المائية والبيئية المدروسة المستدامة في كل مخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة.


الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
توقيع اتفاقية لصرف مرتبات موظفي الصحة في عدن عبر البريد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا