مصافي عدن تبدأ بنقل منحة وقود الكهرباء المخصصة لحضرموت
بدأت شركة مصافي عدن، اليوم، بنقل كميات من منحة الوقود السعودية المخصصة لمحطات الكهرباء إلى محافظة حضرموت.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بنس: علاقة الناتو مع روسيا بلغت ادنى مستوى لها و"الصين ليست عدو"
[14/06/2021 10:27]

بروكسيل ـ سبأنت

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الاثنين، إن العلاقات مع روسيا بلغت أدنى مستوى لها منذ نهاية الحرب الباردة، مشيرا إلى أن الصين ليست عدو للحلف الأطلسي.

وأوضح أنه يجب على دول الحلف أن تضع سياسة مشتركة وقوية لمواجهة الصعود المتزايد للصين، مضيفا "لا ندخل حربا باردة جديدة مع الصين وهي ليست عدوا لنا".

وأشار بنس إلى أن الصين تقوم باستثمارات عسكرية واسعة وتطوير السلاح النووي، لافتا إلى أن "النفوذ العسكري الصيني يشكل تحديا".

وأضاف للصحفيين في مقر الحلف قبل بدء وصول الزعماء للمشاركة في القمة "الصين تقترب منا. نراهم في الفضاء الإلكتروني، ونرى الصين في إفريقيا، لكننا نرى الصين أيضا تستثمر بكثافة في بنيتنا الأساسية الحيوية".

وعن أفغانستان، قال الأمين العام لحلف الناتو: "سنستمر بتقديم الدعم للقوات الأفغانية حتى بعد الانسحاب من أفغانستان".

ويأمل زعماء حلف شمال الأطلسي في فتح فصل جديد في العلاقات عبر الأطلسي خلال قمة مع الرئيس الأميركي جو بايدن، متفقين على التركيز على معالجة تغير المناخ لأول مرة وكذلك مواجهة الصعود العسكري للصين.

وتهدف هذه القمة التي وصفها الأمين العام لحلف شمال الأطلسي القمة بأنها "لحظة محورية" إلى طي صفحة توتر استمر أربع سنوات مع سلف بايدن، دونالد ترامب الذي هز الثقة في التحالف الغربي من خلال وصفه بأنه "عفا عليه الزمن".

ويقول دبلوماسيون إن الحلفاء الثلاثين المجتمعين في بروكسل يتطلعون إلى مساعدة التحالف المسلح نوويا الذي تأسس عام 1949 في التصدي لتهديدات تتراوح من الطقس القاسي الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الصراعات إلى المحاولات الروسية لتقويض الديمقراطيات الغربية من خلال الهجمات السرية.

وقال دبلوماسيون إن من المرجح أن تجري مناقشة محاولات روسيا لتقسيم الغرب وذلك قبل اجتماع يعقده بايدن مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في جنيف يوم الثلاثاء.




إخلاء قرى ومنتجعات سياحية بسبب حرائق تجتاح جنوب أوروبا
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
الامارات: تسجيل 1537 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
كوريا الجنوبية تسجل 1,539 إصابة جديدة بفيروس كورونا
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
السعودية تسجل 1289 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا
الصحة العالمية تدعو لبذل المزيد من الجهود لتعزيز الأمن الصحي العالمي
سلطنة عُمان تسجّل 12 وفاة و322 إصابة جديدة بكورونا
مقتل خمسة عسكريين عراقيين بسقوط مروحيتهم خلال "مهمة قتالية" جنوب كركوك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا