قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش وطيران التحالف
سقط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اليوم السبت، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهات القتال شمال وغرب محافظة مارب.
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.
أرامكو السعودية تعلن إتمام صفقة بنية تحتية مع ائتلاف دولي بقيمة 12.4 مليار دولار
أعلنت أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كل من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار، اليوم، عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49 بالمائة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.
إنكلترا تتعادل سلباً مع اسكتلندا ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021
تعادل منتخب إنكلترا مع نظيره الاسكتلندي سلباً في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد ويمبلي غرب العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيئة رئاسة مجلس الشورى: الأعمال الإجرامية على مأرب وبقية مناطق اليمن تشكل رفضاً لجهود السلام
[11/06/2021 11:14]
عدن - سبأنت
اعتبرت هيئة رئاسة مجلس الشورى، العمل الإجرامي المتمثل بقصف المليشات الحوثية المدنيين بمأرب إستهتاراً كَبِيراً للجهود والمبادرات المبذولة لإحلال السلام ودعاته والوسطاء.

واكدت الهيئة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه، ان الأعمال الإجرامية على مأرب وبقية مناطق اليمن، تشكل رفضاً لجهود السلام ومبادراته، وتُزيد هذه الجرائم المعاناة الإنسانية لليمنيين، مما يؤكد أن هذه المعاناة الإنسانية، سببها إرهاب المليشيات الحوثية ورفضها للسلام، وعدم الإيمان به، فلا يهمها غير خدمة مشاريع إيران للهيمنة وخلق أجواء غير آمنة في المنطقة.

وقال البيان " ان هيئة رئاسة مجلس الشورى تابعت الجرائم الوحشية التي تنفذها مليشيا الانقلاب الحوثية، ضد المدنيين في مأرب، في الوقت الذي يعمل المجتمع الدولي وبجهود صادقة من الاشقاء والأصدقاء لإيجاد فرص للسلام، تتواصل جرائم هذه المليشيات بتصعيدها واستمرار عدوانها واستهدافها قصف المدنيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، والذي حدث مساء امس الخميس ، مستهدفاً حياً سكنياً وسط مأرب، وأدى هذا العدوان إلى استشهاد وإصابة 35 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وأتى بعد أيام قليلة من الجريمة الشنعاء بقصفهم محطة البترول التي كان من ضحاياها جسد الطفلة ليان المتفحم والذي هز ضمير الإنسانية."

وثمنت هيئة رئاسة مجلس الشورى، كافة الجهود التي تعمل على إحلال السلام العادل والمستدام للشعب اليمني..مؤكدة أن عمليات الترضية السياسية لإيران والمليشيات الحوثية الإرهابية تدفعهم لمزيد من الإرهاب والإجرام في حق الشعب اليمني..داعية المجتمع الدولي وبرلمانات العالم للاضطلاع بواجباتهم بإيقاف وإدانة هذه الأعمال الإجرامية.

وعبرت هيئة رئاسة المجلس ، عن خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء..متمنية الشفاء العاجل للجرحى.


قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش وطيران التحالف
بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
لملس يدشن أعمال تصحيح اختبارات الثانوية للعام 2020-2021 في كنترول عدن المركزي
مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام
انعقاد ورشة حوارية بالمكلا بين السلطة المحلية والقطاع الخاص
ميليشيا الحوثي تقتحم وتغلق عدد من المراكز الشرعية والصيفية
البنك الدولي يقدم 20 مليون دولار لدعم اليمن في مواجهة فيروس كورونا
مفوضية حقوق الإنسان قلقة من استمرار هجمات ميليشيا الحوثي على المدنيين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا