المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
دول مجموعة السبع تعتزم تقديم مليار جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة
[11/06/2021 08:49]
لندن - سبأنت
تعتزم دول مجموعة السبع تقديم مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مع حلول العام 2023، على ان تذهب حوالي 80 بالمائة من اللقاحات إلى مبادرة كوفاكس التي تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات في جميع أنحاء العالم.

وقالت بريطانيا التي تستقبل الاقتصادات الرائدة في العالم " إنها ستتبرع بـ100 مليون جرعة لقاح فائضة على الأقل خلال العام المقبل، بينها خمسة ملايين في الأسابيع المقبلة".

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "نتيجة لنجاح برنامج التلقيح في المملكة المتحدة، نحن الآن في وضع يسمح لنا بتشارك فائض جرعاتنا مع أولئك الذين يحتاجون إليها".

وأضاف "من خلال القيام بذلك سنخطو خطوة كبيرة نحو دحر هذا الوباء نهائيا، ومن خلال قمة مجموعة السبع التي ستنعقد نهاية الاسبوع في بريطانيا، آمل أن يقدم زملائي القادة تعهدات مماثلة حتى نتمكن معا من تلقيح العالم بحلول نهاية العام المقبل، وإعادة البناء بشكل أفضل بعد فيروس كورونا".

كما أعلنت الولايات المتحدة، أنها ستتبرع ب ـ500 مليون جرعة لنحو 92 دولة فقيرة وذات دخل منخفض ومتوسط، فيما وافقت دول الاتحاد الأوروبي على التبرع بما لا يقل عن 100 مليون جرعة بحلول نهاية عام 2021، مع التزام كل من فرنسا وألمانيا بتقديم 30 مليون جرعة.

ويأتي هذا الالتزام في أعقاب الدعوات المتزايدة للدول الغنية لتكثيف جهودها لمشاركة لقاحات كوفيد-19 مع الدول الأقل نموا، في وقت تحذر منظمات إنسانية من أن الوضع الراهن يؤدي إلى "فصل عنصري على أساس اللقاحات".


الوزاري الخليجي يؤكد رفضه للتدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للدول العربية
الصين تطلق المركبة الفضائية المأهولة "شنتشو - 12" غدا
الجامعة العربية تؤكد دور الإعلام في تكوين الوعي العربي
سلطنة عمان تسجل 26 وفاة و2142 اصابة جديدة بفيروس كورونا
الخارجية الفلسطينية: "مسيرة الأعلام" في القدس جسدت عنصرية الاحتلال في أبشع صوره
السعودية تسجل 15 حالة وفاة و1239 حالة مؤكدة بفيروس كورونا
صوت الحكمة بـ"التعاون الإسلامي" يدعو المشرعين الأوربيين لعدم الخضوع لهواجس الإسلاموفوبيا
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
الاحتلال يعتقل خمسة فلسطينيين من الخليل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا