‏الارياني: مأرب عصية ولن يدخلها الحوثيون الا اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلا صرعى
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان مليشيا الحوثي المدعومة من ايران تسوق من جديد الآلاف من عناصرها والمغرر بهم من ابناء القبائل والاطفال المجندين من مخرجات ما يسمى (المراكز الصيفية) وعتادها الثقيل والمتوسط المنهوب من معسكرات الدولة، لهجمات انتحارية ومحارق مفتوحة في مختلف جبهات محافظة مأرب".
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 21.8 بالمائة خلال خمسة اشهر
سجلت التجارة الخارجية لبكين ارتفاعاً يصل إلى 1.15 تريليون يوان، اي مايعادل نحو(حوالي 177.9 مليار دولار أمريكي) خلال الخمسة الاشهر الأولى من العام الجاري 2021م ،بنسبة 21.8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
يورو 2021: فوز بلجيكا على فنلندا يؤهل خمسة منتخبات لدور ثمن النهائي بدون أن تلعب
تمكنت سبعة منتخبات أوروبية من بلوغ دور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم، من بينها خمسة بدون أن تلعب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة اليمنية: إستهداف الميليشيات للمدنيين في مأرب يمثل إستهتاراً كبيراً بجهود وقف الحرب في اليمن
[10/06/2021 09:43]

عدن - سبأنت :

أعتبرت الحكومة اليمنية، إستمرار ميليشيا الحوثي الإنقلابية في إستهداف المدنيين في مدينة مأرب الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة إستهتار كبير بالجهود التي تبذل لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان صادر عنها، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، "إن الحكومة اليمنية اذ تؤكد أن السلام الحقيقي لا يأتي بالرغبات والأماني، بل بالمواقف المسئولة، وإذ تؤكد مجدداً موقفها المعلن المساند والمؤيد للمبادرة السعودية وتعتبرها كل لا يتجزأ وأن وقف اطلاق النار ووقف استهداف المدنيين من الرجال والنساء والنازحين والأطفال الذين كانت آخرهم الطفلة ليان التي أوجعت صورتها المتفحمة كل الضمائر الحية في العالم كله، والتوقف عن اطلاق الصواريخ والطيران المسير على المنشآت المدنية والمساجد وسجون النساء كما حدث اليوم في مدينة مارب، التي تتعرض لأبشع الجرائم الإنسانية ضد المدنيين، والتي مع كل الأسف تأتي في الوقت الذي يبذل كل العالم جهودا كبيرة لإنهاء الحرب ومع وجود الوساطة العمانية المقدرة في صنعاء، وهو مايمثل استهتارا كبيرا بهذه الجهود لوقف الحرب وانهاء الهجوم المتوحش على مدينة مارب وبقية محافظات الجمهورية، إن وقف اطلاق النار هو شأن ومطلب إنساني باعتبار أن احترام حق الحياة للناس جميعاً هو أصل العمل الإنساني وجوهره".

واضافت "إن فتح الطرقات وضمان حرية الحركة للمواطنين ورفع الحصار عن المدن وعلى رأسها المدينة العظيمة تعز يقع في قلب القضايا الانسانية وهو من القضايا الأساسية التي تضعها الحكومة في مقدمة أولوياتها".. مؤكدة لكافة المواطنين في الجمهورية اليمنية ولكل العالم أن الميليشيات الحوثية ترفض فتح مطار صنعاء الا بشروطها ، وان الحكومة اليمنية قدمت تنازلات كافية وضامنة للسفر الآمن لكافة المواطنين ،وليس لتحويل هذا المطار لمنفذ خاص لتقديم الخدمات الأمنية والعسكرية واستقدام الخبراء .

وأستدركت "ومن هنا فإن الحكومة تؤكد للجميع ان موقفها من موضوع فتح المطار هو موقف إيجابي وثابت بما يخدم المواطنين بقدر ثباتها في منع استخدامه كمنصة عسكرية لقتل الشعب اليمني، أما بخصوص ميناء الحديدة فإن الحكومة تؤكد انها لم تغلق ميناء الحديدة بل علقت الآلية المتفق عليها بعد نهب الحوثي لكافة الايرادات وكلما تطالب به هو تأمين هذه الايرادات وضمان وصولها للموظفين المدنيين وبالسعر العادل للمواطنين" .

وثمنت الحكومة بحسب البيان، كافة الجهود التي بذلها ويبذلها المبعوثين الاممي والامريكي والجهود المخلصة من الاشقاء في سلطنة عمان .. مؤكدة أنها تحيي كافة الجهود الدولية التي تعمل على احلال السلام العادل والمستدام للشعب اليمني .


‏الارياني: مأرب عصية ولن يدخلها الحوثيون الا اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلا صرعى
الجيش الوطني يكبد المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية شرق حزم الجوف
أمن المهرة يضبط أربعة متهمين بالترويج وتعاطي المخدرات
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالا هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب
كلشات يطلع على عملية وصول محولين من أصل 6 محولات لتعزيز شبكة كهرباء عدن
اختتام الدورة الأولی من برنامج تأهيل الصحيين في مجال الاستجابة الطارئة بمأرب
قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي بنيران أبطال الجيش في جبهة صرواح
المجلس الاعلى للطاقة يستعرض عدد من التقارير والمواضيع ومستوى تنفيذ القرارات السابقة
هيئة المواصفات تضبط منتج مشروب طاقة مجهول المصدر في تعز
اختتام دورة تقديم الدعم النفسي أثناء الإسعافات الأولية لمتطوعي الهلال الأحمر بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا