مصافي عدن تبدأ بنقل منحة وقود الكهرباء المخصصة لحضرموت
بدأت شركة مصافي عدن، اليوم، بنقل كميات من منحة الوقود السعودية المخصصة لمحطات الكهرباء إلى محافظة حضرموت.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من اخيه امير دولة الكويت
[05/06/2021 12:37]
الرياض - سبأنت

إستقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة الدكتور الشيخ احمد ناصر المحمد الصباح والوفد المرافق له.

وسلم وزير الخارجية الكويتي، فخامة الرئيس رسالة خطية من اخيه امير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي عبر في مستهلها عن خالص تحياته وصادق امنياته لفخامة الرئيس بموفور الصحة والعافية وللشعب اليمني التطور والازدهار.. مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والتطلع المشترك لتعزيزها..مجدداً تأكيد موقف الكويت الثابت تجاه اليمن ودعمها ومساندتها ومؤازرتها في مختلف المواقف والظروف.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأوجه التعاون الاخوي في شتى المجالات والفرص الداعمة لتطويرها، إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها فيما يتصل بأوضاع اليمن وبحث فرص السلام والوئام الممكنة بما يعزز الأمن والاستقرار المنشود لليمن والمنطقة بصورة عامة.

واكد فخامة الرئيس، على عمق العلاقات الاخوية المميزة التي تربط اليمن بأشقائها في دولة الكويت في مختلف المراحل والمواقف والظروف والمجسدة للحمة الواحدة في وجه المخاطر والتحديات التي تتربص بأمتنا العربية قاطبة.. مؤكداً موقفه الدائم نحو السلام والحوار ووقف الحرب وتنسيق المواقف والجهود مع الاشقاء في الكويت، وان دولة الكويت كانت سباقة وماً الكويت في دعمها للحوار والتنمية والسلام.

واشاد رئيس الجمهورية بمواقف الكويت التي تسجلها دوماً مع اليمن ودعماً لتوافقه الوطني وشرعيته الدستورية في مختلف المحطات والمحافل الدولية.. محملاً وزير الخارجية نقل تحياته لأخيه امير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

من جانبه عبر وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، عن سروره بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والذي يجسد عمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وقيادتهما الحكيمة.. ناقلاً لفخامة الرئيس تحيات اخيه امير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

واكد وزير الخارجية الكويتي، على عمق العلاقات الاخوية بين البلدين، والتأكيد على دعم الكويت لليمن وقيادتها الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ومرجعيات الحوار والسلام والقرارات الأممية ذات الصلة حتى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الامن والسلام والاستقرار، انطلاقاً من روابط الأخوة والمصير المشترك التي تجمع البلدين الشقيقين.. لافتاً الى دعم الكويت للمبادرة السعودية لإحلال السلام في اليمن والتي قوبلت بإجماع وترحيب دولي لما فيه مصلحة الشعب اليمني.

كما تناول اللقاء جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي، وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح، ومساعد وزير الخارجية لشئون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر حجي المزين، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير المستشار احمد عبدالرحمن الشريم، والشيخ جراح جابر الصباح وبشار علي الدويسان.


رئيس الجمهورية يهنئ رئيس الاتحاد السويسري باليوم الوطني
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا