مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم عن إدانتها واستنكارها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تم اعتراضها بنجاح من قبِل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
روسيا تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن خطة حكومية تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن مركبات كهربائية في جميع أنحاء البلاد بحلول العام 2030.
المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره المجري 1-1 في بطولة أمم أوروبا 2021
تعادل المنتخب الفرنسي امام نظيره المجري 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم ،ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس البرلمان العربي
[18/05/2021 03:34]
القاهرة - سبأنت
التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي، وذلك لتعزيز العمل المشترك، والاطلاع على آخر المستجدات في اليمن وفي الوطن العربي عامة.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مبنى البرلمان في العاصمة المصرية القاهرة، استعرض الجانبان أوجه التعاون البرلماني المشترك بينهما، سعيًا نحو شراكة تجمعهما ترفع مستوى التجربة البرلمانية العربية، وتثريها بالتجارب الوطنية، وذلك على قاعدة تعزيز عرى التضامن العربي والدفاع عن المصالح العربية المشتركة، كما وجه الدكتور بن دغر الشكر لرئيس البرلمان العربي على جهوده إزاء القضية اليمنية.

ووقف الجانبان أمام آخر المستجدات على الساحة اليمنية، مع استمرار العدوان الحوثي على الشعب اليمني ومؤسساته الشرعية، وما نتج عنه من مخاطر تهدد وحدة اليمن وأمنه واستقراره، وتضاعف من أزمته الوطنية بالإضافة إلى ما أحدثه الانقلاب من إراقة للدماء، وإهدار للقدرات الوطنية وتهديد للأمنين الإقليمي والدولي.

وعبر الجانبان عن دعمهما للجهود العربية والدولية لتحقيق السلام في اليمن استنادًا للمرجعيات الثلاث، وبما يحقق سلامًا دائمًا وعادلًا في اليمن، ينهي الحرب، ويحقق للشعب اليمني أمنه ووحدته واستقراره.

وأكد الجانبان دعمهما للعمل العربي المشترك لمواجهة الأخطار المحدقة بالأمة العربية، وما تتعرض له قضية العرب المركزية، القضية الفلسطينية من ظلم فادح ناتج عن الاحتلال، ومصادرة الأراضي، ومحاصرة الشعب الفلسطيني، وتعريض حياته للخطر..مؤكدين أن السلام في المنطقة لا يتحقق إلا بالاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، وعضو مجلس الشورى عضو البرلمان العربي علوي الباشا ، وعدد من مسؤولي البرلمان العربي من البحرين والعراق والإمارات العربية المتحدة.


هيئة مجلس النواب تستنكر قصف ميليشيا الحوثي للمدنيين بمأرب ومنفذ الوديعة وجنوب السعودية
تقرير حقوقي: أكثر من 20 ألف انتهاكا حوثيا بحق الأطفال في اليمن
ضبط أربعة من مروجي المخدرات بمحافظة المهرة
‏الارياني: منع مليشيا الحوثي إنزال سفينة قمح امتداد لنهجها في عرقلة عمليات الاغاثة الانسانية
الارياني:‏ المسؤولون عن الجرائم والانتهاكات الحوثية سيلاحقون دولياً باعتبارهم مجرمي حرب
رئيس الأركان العامة يتفقد سير العمليات القتالية شمال غرب مارب
الجيش الوطني يكسر هجوماً حوثياً في جبهة الخنجر
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش وطيران التحالف
بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا