مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي "أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبإسناد طيران تحالف دعم الشرعية تمكنوا خلال الأيام الماضية من تدمير 75 بالمائة من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، التي حشدتها على محافظة مأرب".
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.
أرامكو السعودية تعلن إتمام صفقة بنية تحتية مع ائتلاف دولي بقيمة 12.4 مليار دولار
أعلنت أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كل من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار، اليوم، عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49 بالمائة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.
إنكلترا تتعادل سلباً مع اسكتلندا ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021
تعادل منتخب إنكلترا مع نظيره الاسكتلندي سلباً في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد ويمبلي غرب العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يناقش مع السفير الفرنسي مستجدات الأوضاع في اليمن
[17/05/2021 03:39]

الرياض ـ سبأنت

ناقش رئيس مجلس النواب سلطان البركاني اليوم مع سفير فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية.

وأكد البركاني على موقف الشرعية الدستورية الثابت من تحقيق السلام الدائم والعادل الذي ينشده ابناء الشعب اليمني والقائم على المرجعيات الثابتة لأي حل سياسي المتوافق عليها داخلياً والمدعومة اقليمياً ودولياً والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦.

واشار الى استمرار ميليشيات الحوثي الانقلابية في عرقلة كافة جهود ومبادرات السلام الاقليمية والدولية واخرها المبادرة السعودية لتحقيق السلام وجهود المبعوثين الدولي والامريكي الى اليمن، مؤكدا ان استمرار مليشيات الحوثي في تصعيدها العسكري على مأرب ينسف كافة جهود السلام ويفتح الباب امام كافة الخيارات الاخرى لمواجهة هذه الميليشيات الطائفية ومشروعها الايراني عسكرياً حتى تنصاع للسلام وتوقف حربها وانتهاكاتها بحق ابناء الشعب اليمني.

وطالب البركاني المجتمع الدولي بتكثيف الضغوط على الميليشيات الانقلابية وداعميها الايرانيين من أجل التعاطي غير المشروط مع مبادرات السلام الاقليمية والدولية، مؤكداً ان الميليشيات تستمر في المتاجرة بالاوضاع الانسانية التي كانت هي السبب الاول في تفاقمها ووصولها الى هذا الحد وتحاول المزايدة على المجتمع الدولي من خلال الملف الانساني.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن موقف بلاده الدائم والثابت من دعم الشرعية الدستورية وحرص فرنسا على استقرار وامن اليمن ووحدته وسلامة اراضيه..متمنيًا إيقاف الاقتتال في مأرب وتجنيب الشعب اليمني ويلات الحروب والآخذ بخيارات السلام من خلال طاولة المفاوضات ووفقًا للقرارات الدولية كما تمنى إحلال السلام في جميع الاراضي اليمنية ورؤية اليمنيين جميعا وهم يتوجهون لمعالجة جميع المشكلات اليمنية السياسية والاقتصادية وغيرها من القضايا بما يحقق السعادة للشعب اليمني وينهي معاناته.



بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
لملس يدشن أعمال تصحيح اختبارات الثانوية للعام 2020-2021 في كنترول عدن المركزي
مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام
انعقاد ورشة حوارية بالمكلا بين السلطة المحلية والقطاع الخاص
ميليشيا الحوثي تقتحم وتغلق عدد من المراكز الشرعية والصيفية
البنك الدولي يقدم 20 مليون دولار لدعم اليمن في مواجهة فيروس كورونا
نائب الرئيس يعزي في وفاة المناضل عبدالقادر سالم سنان
اللجنة الوطنية للتحقيق تتفقد أحوال النزلاء في سجن الشبكة بمدينة التربة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا