رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أمين الجامعة العربية: الاعتداءات "الوحشية" على غزة أسهمت في "تعرية" الاحتلال عالميا
[15/05/2021 05:29]

القاهرة - سبأنت :

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم السبت أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي "الوحشية" على قطاع غزة والتي كان من بين ضحاياها عدد من الأطفال أسهمت في "تعرية" الاحتلال بشكل كبير أمام الرأي العام العالمي.

وقال أبو الغيط في بيان صادر عن الجامعة العربية إن المجتمع الدولي صار مدركا بشكل متزايد لدور المستوطنين المتطرفين الذين تتبنى حكومة الاحتلال الإسرائيلي أجندتهم في إذكاء الأوضاع بالقدس.

وأضاف أن هذا الدور "قاد إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير في الأراضي المحتلة وبخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات غاشمة في استعراض فج للقوة" مجددا الدعوة إلى وقف فوري للاعتداءات على القطاع.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتصرف وفق أجندة انتخابية داخلية وأنها تقامر بإشعال الأوضاع في المنطقة كلها بسبب تعمدها إراقة المزيد من الدم الفلسطيني تعزيزا لمكانتها الداخلية واصفا هذا النهج بالمشين وغير المسؤول.

وذكر البيان أن التحركات الدبلوماسية العربية تلاحقت في الأيام الأخيرة من أجل حشد المواقف الدولية في مواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي المتهورة والمخالفة للقانون الدولي الإنساني ومن أجل دعم ومساندة الفلسطينيين في القدس الذين حظوا باحترام العالم وتعاطفه.

وأوضح أن مجموعة السفراء العرب في نيويورك واصلت اتصالاتها خلال اليومين الماضيين وبمشاركة ممثل الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة مع كل من وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من ممثلي القوى المؤثرة لدى الأمم المتحدة.

وأشار البيان إلى ضرورة تحمل مجلس الأمن لمسؤولياته حيال اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.

وأضاف أن التحركات الدبلوماسية نجحت في إظهار عزلة الموقف الأمريكي الساعي إلى توفير مظلة لحماية الاحتلال الإسرائيلي من الانتقادات الدولية المتصاعدة وأن جلسة رسمية بمجلس الأمن من المقرر أن تعقد غدا الأحد لمناقشة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة.


مفوضية الأمم المتحدة: 1.7 مليون فلسطيني هُجّروا قسراً داخل غزة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للوقوف على الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مدينة جنين
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
ولي العهد البحريني ووزير الدفاع الامريكي يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
أمير الكويت يعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
ملك الاردن والرئيس الامريكي يبحثان التطورات في المنطقة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
منظمة التعاون الإسلامي تدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا